وكيل "الخطة والموازنة" بالبرلمان: التصويت على الموازنة العامة للدولة دون تجزئة

الأربعاء، 15 يونيو 2016 10:44 ص
وكيل "الخطة والموازنة" بالبرلمان: التصويت على الموازنة العامة للدولة دون تجزئة مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة ستقدم تقريرها للأمانة العامة لإدراجه بجدول الجلسات الأسبوع المقبل، موضحا أن آلية التصويت على الموازنة العامة للدولة "2016-2017" بالجلسات ستكون بتصويت الأعضاء عليها كاملا وليس كل قطاع على حدة.

وأضاف وكيل اللجنة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجلسة ستبدأ بتقديم لجنة الخطة والموازنة التقرير، ليمنح بعد ذلك الكلمة لرؤساء الهيئات البرلمانية، ثم رؤساء اللجان النوعية ثم منحها لأى عضو يطلبها.

ولفت أن رفض أى نائب للموازنة لابد أن يكون مستند على أيا من المبررين أن تكون حسابيا بها أمر مغلوط أو مخالفة للدستور، مؤكدا أن اللجنة راجعت الموازنة العامة بدقة لتلافى أى اخطاء دستورية.

وأشار إلى أن تأجيل مناقشة الموازنة العامة الأسبوع القادم لتكون مطروحة بالجلسات العامة بدلا من 19 يونيو لـ 26 يونيو يأتى لعدم تسلم وزارة المالية مشروع الموازنة العامة للدولة بعد التعديلات المطروحة حتى الآن، موضحا أن البرلمان ينتظر وصولها خلال الساعات القادمة.

وأوضح أن اللجنة ستنتهى من إعداد المسودة النهائية فور وصولها، مؤكدا أن مناقشتها بالجلسة العامة لن يأخذ أكثر من 3 أيام، وستكون أمام الحكومة قبل بداية العام المالى الجديد.


موضوعات متعلقة..


- مجلس النواب يناقش اليوم قواعد مناقشة الموازنة العامة للدولة وموازنة البرلمان


- اللجنة العامة لمجلس النواب تناقش "مد دور الانعقاد" خلال أسبوع.. وكيل المجلس: نسعى لإنهاء الالتزامات الدستورية.. وأبو شقة يقترح مده حتى أغسطس.. ومحمد العرابى: نضاعف الجهود للانتهاء من المهام المطلوبة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة