التعليم: امتحان الكيمياء للثانوية العامة راعى المستويات المعرفية للطلاب

الخميس، 16 يونيو 2016 01:00 م
التعليم: امتحان الكيمياء للثانوية العامة راعى المستويات المعرفية للطلاب امتحانات الثانوية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول لمادة الكيمياء أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية التى أعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وأشار التقرير إلى أن الورقة شملت خمسة أسئلة متوازنة يغطى كلا منها معظم أجزاء المنهج، ويجيب الطالب منها على أربعة أسئلة فقط؛ مخصص لكل سؤال (45 دقيقة) للإجابة والمراجعة عن كل سؤال وهو وقت كافى جداً للطالب للإجابة عن الأسئلة، كما أوضح التقرير أن الأسئلة فى كل من النسخة العربية والإنجليزية خالية من الأخطاء العلمية واللغوية وواضحة الطباعة؛ كما راعت الأسئلة المستويات المعرفية المختلفة بحيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة عن معظم أسئلة الامتحان .

وأكد التقرير أن إجابات الأسئلة واردة بالكتاب المدرسى الخاص بالوزارة.

وبالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة أن الورقة الامتحانية شملت (6) أسئلة وأنها جاءت مطابقة للمواصفات طبقاً لما ورد من مركز الامتحانات والتقويم التربوى للعام الدراسى 2016/2017، إضافة إلى وضوح ورقة الأسئلة من حيث الطباعة والصياغة ولا توجد بها أخطاء مطبعية أو فنية أو علمية؛ كما أن جميع الأسئلة التى وردت بالورقة الامتحانية مطابقة لما جاء بكتاب الوزارة المقرر ولا توجد أسئلة من خارج المقرر.


موضوعات متعلقة



مصدر:"التعليم"تنتهى من تصحيح الدبلومات الفنية الخميس والنتيجة أول يوليو

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يمتحنون مادتى "الكيمياء" و"الفلسفة والمنطق"

لطلاب الثانوية العامة.. "التعليم" تعلن نتيجة عينة الفيزياء وعلم النفس غدا.. نائب رئيس الامتحانات: رصد الدرجات أولا بأول.. استبعاد 25 رئيس لجنة.. ويؤكد: رصد 5 مواقع جديدة للترويج للغش الإلكترونى

مدير المعاهد القومية يبحث تفعيل إدارتى التنسيق والتقارير مع مديرى المدارس

وزارة التعليم: امتحان الكيمياء للثانوية العامة المتداول غير حقيقى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة