لو ملحقتهوش.. أهم 10 موضوعات تحدث عنها "زوكربيرج" خلال جلسة البث المباشر

الخميس، 16 يونيو 2016 08:50 م
لو ملحقتهوش.. أهم 10 موضوعات تحدث عنها "زوكربيرج" خلال جلسة البث المباشر مارك زوكربيرج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك أول جلسة مباشرة مع مستخدمى الموقع من جميع أنحاء العالم، ليجيب على جميع أسئلتهم فى جلسة طويلة استمرت لساعة كاملة، تحدث "زوكربريج" خلالها عن القضايا التى تشغله وأهمية التواصل بين الناس وتأثير الإنترنت والتعليم، وقدم زوكربيرج نظرة خاطفة على مستقبل فيس بوك، وكيف يمكن أن يغير موقع التواصل الاجتماعى طريقة تفاعل الناس من خلال تقنيات الواقع الافتراضى والذكاء الاصطناعى، لذا إذا فاتك البث الحى لمؤسس فيس بوك، فيما يلى أهم ما جاء بجلسة البث الحى كما عرضها الموقع الهندى Times ofindia:

- بدأ زوكربيرج جلسة الفيديو من خلال تسليط الضوء على أهمية الاتصال بالإنترنت، وقال إنه يعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعية تساعد فى إيجاد حلول للمشاكل الإنسانية وتحقيق السلام العالمى.

مارك زوكربيرج (1)


- أجاب زوكربيرج على السؤال الذى حصل على أكبر نسبة تصويت، والذى كان علاقة بمدى قابلية فيس بوك لإنشاء وتوفير مجلدات عبر الإنترنت فى المستقبل، والتى يمكن استخدامها لتخزين المشاركات أو غيرها من المعلومات ذات الصلة، وأجاب زوكربيرج أن فيس بوك تعمل بالفعل على هذه الميزة.

مارك زوكربيرج (2)

- تحدث زوكربيرج عن التعليم، مؤكدًا أنه أحد المجالات التى يهتم بها، إذ يشعر أن التعليم الشخصى أكثر فعالية، وهذا يمكن أن يكون عن طريق الألعاب ومقاطع الفيديو والطرق التفاعلية الأخرى.

مارك زوكربيرج (3)

- أكد زوكربيرج، أن شركته تعمل على تطوير تقنيات الواقع الافتراضى والذكاء الاصطناعى لتحسين التجربة لمستخدمى فيس بوك، إذ قال زوكربيرج، إنه يريد أن يجعل تجربة أكثر واقعية بالنسبة للمستخدمين، ليشعروا بالضبط بما يشاركه الآخرون.

مارك زوكربيرج (4)

- وواحدة من الطرق التى تحاول من خلالها فيس بوك استخدام الذكاء الاصطناعى هو عن طريق مساعدة المكفوفين على الشعور بالصور التى يتم مشاركتها على فيس بوك، إذ يمكن لهذه الروبوتات قراءة محتويات الصور لابتكار قصة، وبهذه الطريقة يمكن للمستخدمين المعاقين بصريا تجربة الصور أيضا.

مارك زوكربيرج (5)

- مع الذكاء الاصطناعى يعتزم فيس بوك إضافة ترجمات فى الوقت الحقيقى تلقائيا لجميع الفيديوهات، بما فى ذلك البث الحى، إذ يمكن لتكنولوجيا فيس بوك الاستماع وتوليد ترجمات فى الوقت الحقيقى تسمح للناس بقراءة ومعرفة محتوى أشرطة الفيديو.

مارك زوكربيرج (6)


- ستدمج فيس بوك المزيد من مزايا الواقع الافتراضى، وقال زوكربيرج أنه يعتقد أن الناس يجب أن يكونوا قادرين على الشعور بالصور والفيديوهات التى ينشرها الناس على ملفاتهم الشخصية، دون السفر إلى هذا المكان فى الواقع.

مارك زوكربيرج (7)

- طمأن زوكربيرج المستخدمين أنهم لن يحتاجوا إلى دفع أى مقابل لاستخدام فيس بوك
مارك زوكربيرج (8)

- وقال زوكربيرج، إن لديه رؤية مستقبلية تبدو مثل أفلام الخيال العلمى، وهى إعطاء الناس القدرة على كتابة ما يشعرون ويفكرون به بالتحديد، مؤكدًا أنه سيصبح واقعًا فى المستقبل.

مارك زوكربيرج (9)

- قال زوكربيرج، إن أكبر خطأ يقوم به الناس هو افتتاح شركة لأول مرة، دون التفكير فى التغيير الذى يريد أن تصل إليه فى العالم.

مارك زوكربيرج (10)


موضوعات متعلقة:



مارك زوكربيرج ينشر تفاصيل أول بث مباشر لـ"فيس بوك" من الفضاء

بالفيديو.. مارك زوكربيرج يعقد أول جلسة بث مباشر للرد على أسئلة المستخدمين









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة