شعبة الكوافير: تكلفة استيراد الشعر المستعار من الخارج 100 مليون جنيه سنويا

الخميس، 16 يونيو 2016 09:56 ص
شعبة الكوافير: تكلفة استيراد الشعر المستعار من الخارج 100 مليون جنيه سنويا محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية
كتب ــ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية، أن تكلفة استيراد الشعر المستعار من الخارج تصل إلى 100 مليون جنيه سنويا، لافتا إلى أن فئة مجتمعية معينة هى التى تستهلك هذه السلعة رغم أنها تعتبر سلعة أساسية فى الدول الأوروبية وحق أصيل ومن السلع التى تدعمها الدولة.

وأضاف رئيس شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مستحضرات التجميل فى جملتها ليست ترفيهية، ولكن منها سلع أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها، موضحا "الفاتورة السنوية لاستيراد مستحضرات التجميل 6 مليار جنيه، والمواطن يتحمل التكلفة والأسعار ستزيد 50 %.

وكان رئيس الجمهورية قد أصدر يناير الماضى قرارا برقم 25 لسنة 2016، نص على أن: "تعدل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013 المبينة بالكشف المرفق بهذا القرار"، وذلك بعد الاطلاع على قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته، وبعد موافقة اللجنة الاقتصادية ووزير المالية.

وشملت الأصناف الواردة بقرار رئيس الجمهورية والذى وافق عليه البرلمان، زيادة التعريفة الجمركية على العطور ومستحضرات التجميل بنسبة 40%، الأقمشة والمنسوجات بأنواعها بنسبة تتراوح من 35 إلى 40%، بالإضافة إلى، الأحذية بأنواعها والقبعات والشعر المستعار أو البشرى بنسة 40% أيضا.

وجاءت المراوح وأجهزة الشفاطات ووحدات التكييف والتبريد ضمن الأصناف المقرر زيادة تعريفتها الجمركية، على أن تزيد التعريفة لهذه الأصناف بنسبة 40%، علاوة على رفع جمرك المكاوى وأجهزة قص وإزالة الشعر والغلايات وأفران المطبخ بنسبة 40%، أما ساعات اليد فتزيد بنسبة 10%.


موضوعات متعلقة..


- البرلمان يوافق على تعديل زيادة الجمارك لـ"الشعر المستعار وأكل القطط والمكسرات"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة