ميركل تستبعد إدماج جورجيا للناتو وتتوقع إعفاء مواطنيها من شينجن

الخميس، 16 يونيو 2016 06:44 م
ميركل تستبعد إدماج جورجيا للناتو وتتوقع إعفاء مواطنيها من شينجن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الدياريو الإسبانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أكدت أن "نسعى لتحسين العلاقات بين جورجيا وحلف شمال الأطلسى ولكن من دون تغييرات أساسية فى الإطار الحالى"، مستبعدة إدماج جورجيا للناتو.

ووعدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، رئيس الوزراء الجورجى جيورجى كفيريكاشفيلى، بقرب إلغاء تأشيرة الدخول شينجن بالنسبة لمواطنى جورجيا الراغبين فى السفر إلى أوروبا".

وأشارت الصحيفة إلى أن أقوال ميركل جاء خلال الزيارة الرسمية الأولى للمسئول الجورجى لألمانيا، وأضافت أنها لا تتوقع أن يستغرق هذا الأمر وقتا طويلا للغاية.

وأضافت الصحيفة أن المستشارة الألمانية أكدت أن الشرط لإلغاء التأشيرة بالنسبة لمواطنى جورجيا يتمثل فى سرعة تصديق البرلمان الأوروبى على آلية للطوارئ تسمح للاتحاد الأوروبى برد فعل سريع، وذلك فى حال استغل مواطنون جورجيون إلغاء التأشيرة، للتقدم باللجوء.


وأشادت ميركل بالجهود الأخيرة لجورجيا لدعم سلطات الشرطة الألمانية فى مكافحة العصابات الإجرامية الجورجية.

ومن جانبها قال كفيريكاشفيلى إن "جورجيا ستحظى بإلغاء التأشيرة"، وأكد أن بلاده تتوقع أنها ستكون عضوا فى حلف شمال الأطلسى، مضيفا أن حكومته تبذل جهودا لكى توضح لروسيا أن عضوية الناتو لن تضر بالعلاقات الثنائية بين موسكو وتبلسى.


موضوعات متعلقة


6 تحديات أمام أنجيلا ميركل فى انتخابات 2017.. أزمة اللاجئين.. دبلوماسيتها مع تركيا تفقدها الشعبية.. اليمين المتطرف يستغل سياستها تجاه المهاجرين للصعود.. والإصلاحات الأوروبية تقوى من موقفها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة