يورو 2016.. الاتحاد الأوروبى يأسف لاشتباكات الجماهير فى "ليل"

الخميس، 16 يونيو 2016 12:08 م
يورو 2016.. الاتحاد الأوروبى يأسف لاشتباكات الجماهير فى "ليل" اشتباكات جماهير روسيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يويفا) عن أسفه اليوم، جراء الاشتباكات التى وقعت الليلة الماضية فى مدينة "ليل" الفرنسية، حيث أقيمت مباراة روسيا وسلوفاكيا، ضمن منافسات كأس أمم أوروبا.
وذكرت مصادر من (يويفا) أن "قوات الأمن الفرنسية أجرت عدة اعتقالات واستعادت الأمن بشكل سريع من أجل إبقاء الأوضاع تحت السيطرة".

وكانت الشرطة الفرنسية قد ألقت القبض على 36 شخصا بعد أعمال الشغب التى تورط فيها مشجعون من العديد من الفرق المشاركة فى يورو 2016.

وبعد أعمال الشغب، توجب على أجهزة الطوارئ الطبية إسعاف 50 شخصا من بينهم 16 تم نقلهم إلى المستشفيات.

وفتحت قوات الأمن ستة تحقيقات بسبب انتهاك قواعد بيع المشروبات الكحولية التى تم فرضها منذ مساء الاثنين الماضى حتى غد الجمعة، وطالبت بعض المنشآت بوقف تقديم الخمور أو حتى إغلاق أبوابها أمام الزبائن.

وتشهد ليل احتشادا كبيرا للمشجعين خلال هذه الأيام بسبب المباراة التى أقيمت أمس بين روسيا وسلوفاكيا واللقاء المرتقب مساء اليوم بين إنجلترا وويلز بمدينة لانس المجاورة.
ويتألف الجهاز الأمنى، الذى يستهدف مواجهة الحوادث المحتملة فى كل المنطقة، من أكثر من ثلاثة آلاف و900 فرد أمن، منهم ألف و600 لحفظ الأمن بوسط ليل.

وذكر موقع (لا فوا دو نورد) الإلكترونى أن المئات من مشجعى منتخب إنجلترا كانوا المتورطين الرئيسيين فى إثارة أعمال الشغب التى وقعت فى البداية مساء الأربعاء بالقرب من محطة ليل-فلاندر وفى وسط المدينة.

وتواجه المشجعون الإنجليز مع مجموعات أخرى من الروس والفرنسيين، فضلا عن عناصر مكافحة الشغب الذين استخدموا الغاز المسيل للدموع فى محاولة لتفريقهم.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة لـ(يويفا) قد قررت أول أمس الثلاثاء استبعاد روسيا من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بسبب أحداث الشغب التى حدثت السبت الماضى فى مارسيليا بعد مواجهة إنجلترا، ولكن مع إيقاف التنفيذ.

وستنفذ عقوبة الاستبعاد إذا قام المشجعون الروس بأحداث شغب مجددا فى الملاعب خلال البطولة التى تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليو المقبل.

كما وقعت اللجنة غرامة مالية قدرها 150 ألف يورو على الاتحاد الروسى لكرة القدم بسبب هذه الأحداث التى وقعت فى ملعب "فيلودروم".


اخبار متعلقة


يورو 2016.. إنجلترا تواجه ويلز فى "ديربى بريطانيا"










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة