كاميرون يدعو إلى انعقاد جلسة استثنائية للبرلمان بعد مقتل نائبة

الجمعة، 17 يونيو 2016 04:32 م
كاميرون يدعو إلى انعقاد جلسة استثنائية للبرلمان بعد مقتل نائبة ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
بريستال (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حض رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون على "التسامح" والاتحاد وذلك لدى زيارته قرية بريستال (شمال انكلترا) حيث قتلت النائبة جو كوكس الخميس، كما دعا البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية الاثنين.

وقال كاميرون الذى رافقه زعيم المعارضة العمالية جريمى كوربن ورئيس البرلمان جون بيركو فى نقاش عام جرى قرب موقع مقتل النائبة "اينما نرى حقدا او انقسامات او عدم تسامح علينا ازالتها من حياتنا السياسية وحياتنا العامة ومجتمعاتنا".

واضاف "اليوم اصيبت بلادنا بالصدمة. ان هذه لحظة نقف فيها ونفكر فى بعض الامور المهمة جدا لبلادنا".

واغتيلت جو كوكس العاملة الانسانية السابقة البالغة من العمر 41 عاما، والمؤيدة لحملة البقاء فى الاتحاد الاوروبى والمعروفة بدفاعها عن اللاجئين السوريين، الخميس امام مكتبة تلتقى فيها عادة أهالى دائرتها الانتخابية فى قرية بريستال بشمال انكلترا.

وعلقت حملات الاستفتاء على عضوية بريطانيا فى الاتحاد الاوروبى الذى سينظم الاسبوع المقبل، ليوم ثان الجمعة فيما يحاول البريطانيون تجاوز الصدمة التى تسبب بها اغتيال نائبة تحظى بشعبية ومؤيدة لاوروبا فى اوج نقاش اثار انقسامات حادة.

ودعا كاميرون البريطانيين إلى "تقدير الديموقراطية الثمينة التى نحظى بها على هذه الجزر" مضيفا ان سلام واستقرار وازدهار بريطانيا الاقتصادى "تعتمد كلها على التسامح".

اما كوربن فطلب من رئيس البرلمان وكاميرون دعوة البرلمان إلى الانعقاد لتكريم النائبة كوكس التى انتخبت للمرة الاولى العام الماضى.

وقال كوربن "ستتم دعوة البرلمان الاثنين حتى نكرمها نيابة عن جميع من هم فى هذه البلاد والذين يقدرون الديموقراطية والقيم والحق فى حرية التعبير والمبادئ والحق فى التعبير السياسى والتحرر من اى شكل من اشكال الوحشية التى تعرضت لها جو".

واعتقل رجل (52 عاما) عقب اطلاقه النار مرتين او ثلاث مرات على كوكس ثم طعنها مرارا بينما على الرصيف، بحسب شهود.

وقال بيركو "لا يمكن ان نسمح للشر بان ينتصر على الخير".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة