الصحف الإسبانية: مسئول إسبانى: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيؤثر على اقتصادها..وميركل قلقة تجاه الكراهية ضد المثليين عقب هجوم أورلاندو..المعارضة الفنزويلية تنظم استفتاء للإطاحة بالرئيس فى نوفمبر

الجمعة، 17 يونيو 2016 01:31 م
الصحف الإسبانية: مسئول إسبانى: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيؤثر على اقتصادها..وميركل قلقة تجاه الكراهية ضد المثليين عقب هجوم أورلاندو..المعارضة الفنزويلية تنظم استفتاء للإطاحة بالرئيس فى نوفمبر المستشارة أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإكنوميستا: مسئول إسبانى:خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيؤثر على اقتصادها


قالت صحيفة الإكنوميستا الإسبانية، إن وزير الاقتصاد الإسبانى لويس دى جيندوس قال أمس الخميس إن "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيكون له أثر اقتصادى قوى على هذا البلد".

الصحف الإسبانية (1)

وأضاف جيندوس "لا أرغب فى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، فهذا سيكون خبرا سيئا بالنسبة للدول الـ28، كما أنه سيكون له عواقب اقتصادية كبيرة".

وأشار إلى أن الاضطرابات الأخيرة المسجلة فى الأسواق الأوروبية بسبب خروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى تظهر القلق الذى يخيم بسبب هذا الأمر، خاصة ظروف تباطؤ الاقتصاد العالمى.

وأضاف جيندوس أنه فى حال تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء 23 يونيو الجارى فإنه "سيتعين على الاتحاد الأوروبى التحرك، ليس فقط باتخاذ تدابير قصيرة المدى لضخ السيولة".

وأشارت الصحيفة إلى أن البريطانيين سيحسمون يوم 23 يونيو ما إذا كانت بلادهم ستخرج من الاتحاد الأوروبى أم لا، وبحسب آخر استطلاعات الرأى فإن أنصار "البريكسيت" يتقدمون على المؤيدين لبقاء بلادهم داخل الاتحاد الأوروبى فى نوايا التصويت.

تيرا: وتدعو للاحترام المتبادل..ميركل تعرب عن قلقها تجاه الكراهية ضد المثليين عقب هجوم أورلاندو


أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قلقها تجاه الكراهية المواجهة ضد المثليين الجنسيين عقب الهجوم الذى حدث فى ملهى ليلى للمثليين فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل، داعية إلى احترام مثليى الجنس فى ألمانيا.

الصحف الإسبانية (2)

وأشارت صحيفة تيرا الإسبانية إلى أن ميركل طالبت باحترام مثليى الجنس فى ألمانيا، بعد تزايد عددهم فى الفترة الأخيرة، معربة عن قلقها من الكراهية الموجهة ضدتهم.

وقالت ميركل إن "المجتمع المفتوح والمتميز يتميز بالاحترام المتبادل ، بغض النظر عن كيفية التفكير أو المظهر أو ما يحبونه".

وكانت ميركل وصفت حادث أورلاندو بأنه "إشارة تحذيرية"، مؤكدة أن "تفكيرى وتصرفاتى متأثرة وموجهة نحو ضرورة أن تظل حياتنا مميزة بالاحترام تجاه الآخرين فى إطار مجتمعات منفتحة وحرة".

وقالت ميركل "إننا نعلم أن التفاصيل الدقيقة ليست معروفة حتى الآن، ولكن ما نعرفه هو أنه كان واضحا للجانى أنه سيجد مثليين فى الملهى الليلى، وكانت المذبحة مقصودة لهؤلاء الأشخاص".

وعلى الرغم من أن ميركل أعربت مرارا عن رفضها لقانون يجيز زواج المثليين، إلا إنها تدعو دائما لمجتمع حر ومتسامح وتجنب الكراهية، وهى على قناعة بأن المجتمع الألمانى قوى بما فيه الكفاية لمواجهة والتغلب على الكراهية القمعية.

البلباو: المعارضة الفنزويلية تنظم استفتاء الإطاحة بالرئيس فى نوفمبر


قالت صحيفة البلباو الإسبانية، إن المعارضة الفنزويلية قررت تسريع إجراءات التحقق من صحة توقيعات المطالبين بإجراء استفتاء على عزل الرئيس نيكولاس مادورو، مشيرة إلى أن هذه الآلية تجعل تنظيم الاستفتاء فى نوفمبر القادم.

الصحف الإسبانية (3)

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس المعارضة كارلوس أوكاريز قال إنها أنشأت موقعا إلكترونيا يشرح بالتفصيل وبالخرائط المراكز الـ128 التى حددها المجلس الوطنى الانتخابى للموقعين كى يذهبوا للتحقق من صحة توقيعاتهم، كما أن المعارضة ستضع أيضا فى تصرف الموقعين عربات مخصصة لنقلهم إلى هذه المراكز التى تضم 300 ماكينة للتحقق من بصمات الموقعين.

وأوضحت الصحيفة أن رئيسة المجلس الوطنى الانتخابى تيبيساى لوسينال أكدت أن التحقق من صحة التوقيعات سيحصل من 20 إلى 24 يونيو، مهددة فى بوقف كل شىء فى حال حدوث أى عنف.

وأشارت الصحيفة إلى أن توقيت إجراء استفتاء يعتبر "مصيرى" فى فنزويلا، حيث إنه فى حال حلول 10 يناير 2017، ونجح هذا الاستفتاء يؤدى إلى انتخابات جديدة، وإلا سيقتصر الأمر على حلول نائب الرئيس مكان مادورو لحين إجراء انتخابات رئاسية فى 2019 وهو ما لا تريده المعارضة.

وبعد انتظار استمر شهرا، صدق المجلس الوطني الانتخابى الأسبوع الماضى على 1.3 مليون توقيع من أصل 1.8 مليون، فيما تحتاج المرحلة الأولى من الاستفتاء إلى 200 ألف توقيع.


موضوعات متعلقة:


الصحف الأمريكية: نواب جمهوريون يسعون لفرض حظر على قبول لاجئين فى الولايات المتحدة بعد هجوم أورلاندو.. منفذ الحادث كان يتعاطى الماريجوانا والمنشطات.. ووقف التصاريح الخاصة بعمليات التحول الجنسى فى مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة