بالصور.. غير مودك فى الصيام.. الفطار على بحر الإسكندرية "طعم تانى".. والمواطنون: نهرب من حر البيوت واليوم هنا يمر بسرعة.. وعمال الشواطىء: نسترزق فى رمضان والأقبال كبير

الجمعة، 17 يونيو 2016 09:57 م
بالصور.. غير مودك فى الصيام.. الفطار على بحر الإسكندرية "طعم تانى".. والمواطنون: نهرب من حر البيوت واليوم هنا يمر بسرعة.. وعمال الشواطىء: نسترزق فى رمضان والأقبال كبير الفطار على بحر الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش المواطنين بمدينة الإسكندرية حالة مختلفة من الصيام وسط الأجواء الرمضانية والإيمانية، يهربون من حر نهار رمضان إلى شواطىء الإسكندرية منهم من يقرأ القرآن والأذكار والتأمل فى الطبيعة، ومنهم من يخرج لكى يستمتع الأطفال بمياه البحر والأفطار على الشواطىء وسط حالة مختلفة من الأجواء الرمضانية.

ولتميز الإسكندرية بالطبيعة الخلابة والشواطىء المتميزة يهرب المواطنون من الحر أثناء الصيام إلى الشواطىء بدءاً من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل يقضون يومهم بين نسيم البحر والاستمتاع بالصيف بطريقة مختلفة.

وتقول هناء سعيد، إحدى المتواجدات على الشاطىء، إن اختاروا يوماً للاستمتاع بالشواطىء والصيف والإفطار على شاطىء البحر ليكون يوماً مختلفاً خاصة أن ساعات الصيام طويلة وقضاء اليوم على البحر يجعلك تشعر بمرور اليوم فى أسرع وقت.

وأضافت إنهم توقعوا أن تكون الشواطىء خالية فى شهر رمضان ولكن حدث عكس ذلك وفوجئت بأعداد كبيرة من المواطنين يقضون أوقاتهم فى نهار رمضان حتى وقت السحور.

بينما يقول حسين إمام، أنه يقضى 3 ساعات يومياً على شاطىء الإسكندرية متأملاً فى البحر وقراءة القرآن والذكر حتى قبل الإفطار بساعة وشجع أطفاله وزوجته على ذلك وخصص يوماً فى الأسبوع لكى يستمتع اطفاله بالبحر وقضاء يوماً إيمانيا على الشاطىء والإفطار، قائلا" الفطار على البحر مختلف ومتتع وقاءه القرآن على صوت الأمواج والبحر له مذاق خاص نغيش أناوعائلتى فيه للاستمتاع بشهر رمضان بطريقة مختلفة".

واستطرد أن معظم حفلات الإفطار يتم تنظيمها على شاطىء البحر مما يرفع من نسبة الإقبال على الشواطىء يومياً خاصة بعد انتهاء العشر الأوائل من شهر رمضان وتزايد الإقبال قبل ىذان المغرب مباشرة.

بينما يقول ثابت حسين، مشرف عمال على شاطىء ابو هيف المميز، أنهم بدأوا استقبال المواطنين يومياً فى شهر رمضان منذ اليوم الأول ويوجد اقبال كبير خاصة من المصيفين من خارج الإسكندرية .

وأضاف أن السياحة والمصايف سهلت عدة أمور قبل بدء شهر رمضان وموسم الصيف ووفرت عناصر الراحة والآمام للمصيفين ، مشيراً أن إدارة الشواطىء تستقبل يومياً فوق الألف زائر خاصة وقت الإفطار وحتى وقت السحور.

بينما قال أحمد يوسف، أحد العمال، أن شهر رمضان الحالى شهد إقبال كبير عن الأعوام السابقة خاصة فى شواطىء أبو هيف والمندرة والبوريفاج بالإضافة إلى الشواطىء المجانية التى تستقبل الجمهور بدون رسوم.

وأضاف أن المواطنين فى مدينة الإسكندرية يعيشون حالة مختلفة فى شهر رمضان يقبلون على الشواطىء ونزول البحر قائلا" رمضان ده بنسترزق فيه وفيه خير كتير عشان فى عز الصيف".


الفطار على بحر الإسكندرية  (1)

الفطار على بحر الإسكندرية  (2)

الفطار على بحر الإسكندرية  (3)

الفطار على بحر الإسكندرية  (4)

الفطار على بحر الإسكندرية  (5)

الفطار على بحر الإسكندرية  (6)

الفطار على بحر الإسكندرية  (7)

الفطار على بحر الإسكندرية  (8)

الفطار على بحر الإسكندرية  (9)

الفطار على بحر الإسكندرية  (10)

الفطار على بحر الإسكندرية  (11)

الفطار على بحر الإسكندرية  (12)

الفطار على بحر الإسكندرية  (13)



موضوعات متعلقة..


صحيفة إسبانية: مخاوف من تحول حوض البحر المتوسط لمسرح تجمعات حربية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة