"قمامة إمبابة" فى ميزان "البيئة".. لجنة لحساب ما تم جمعه منذ تطبيق المنظومة الجديدة.. الوزير: المواطنون يتخلصون من القمامة 4 مرات.. الوصول لـ 80 % جمع سكنى يتطلب وقتا.. ومن يرى حل الأزمة فى شهر "حالم"

الجمعة، 17 يونيو 2016 05:17 ص
"قمامة إمبابة" فى ميزان "البيئة".. لجنة لحساب ما تم جمعه منذ تطبيق المنظومة الجديدة.. الوزير: المواطنون يتخلصون من القمامة 4 مرات.. الوصول لـ 80 % جمع سكنى يتطلب وقتا.. ومن يرى حل الأزمة فى شهر "حالم" قمامة – أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن هناك لجنة تسوية من محافظة الجيزة ستحسب ما تم جمعه من مخلفات بلدية من منطقة إمبابة بالجيزة منذ تطبيق منظومة المخلفات الجديدة بالمنطقة ولمحاسبة الشركة التى تولت عملية التنفيذ ماديا، وبالتالى سيقيم نجاح تطبيق المنظومة بالجيزة بعد مرور شهر على تطبيقها.

وأضاف فهمى ، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" ، أنه إذا كان هناك شخص يرى أن مشكلة القمامة ستحل فى شهر بمنطقة ما فهو "حالم" لأن النجاح تراكمى باتباع إجراءات تصحيحية ، موضحا أن هناك العديد من المشاكل التى واجهت المنظومة خلال الشهر الماضى منذ بداية تطبيقها.

وأشار الوزير إلى أن بعض المواطنين فى إمبابة لا يسمحون لجامعى القمامة بالصعود إلى المنازل لأسباب اجتماعية بالإضافة الى أن كميات القمامة الناتجة عن المنطقة ضخمة حيث يلقى المواطن قمامته من 3 الى 4 مرات فى اليوم الواحد الأمر الذى يتطلب أن يمر جامع القمامة على المنازل أكثر من مرة وبالتالى ترتفع تكاليف الخدمة مضيفا،:"ونحن لا لن نطالب المواطنين بكل شئ مرة واحدة لإنجاح المنظومة والوصول لـ 80 % جمع سكنى من المنازل وتغيير سلوك المواطنين بالمنطقة سيتطلب وقتا".

وأوضح أن الشركة المتعاقدة على تنفيذ المنظومة عليها بعض الملاحظات فى الشهر الأول منذ إطلاق المنظومة لكن هناك تدرج إيجابي فى أداءها حيث أنها لا تستطيع تغطية الجمع السكنى من المنازل طوال اليوم ، حيث تبلغ عدد الوحدات 127 ألف وحدة ويبلغ حجم القمامة الناتجة عن كل شقة يوميا من 2 الى 2.5 كيلو جرام ، مؤكدا أن أداء الشركة فى تنظيف الشوارع جيد جدا.

وتابع :"العقد ساعد الشركة كثيرا فى أداء عملها خلال الشهر الماضى نظرا لأنه محكم للشركة ولهيئة نظافة الجيزة فهو لا يعتمد على المقاولة وتحصيل الرسوم من خدمة الجمع السكني لكنه مبنى على تقدير قيمة العقد وما يتم جمعه بالفعل، كما أنه تم إلغاء الخصومات الجزافية والتي كانت سببا فى الخلافات السابقة بين هيئة النظافة والشركات"، متوقعا تحسنا تدريجيا للمنظومة خلال الشهر الجديد عن الشهر الماضى، مضيفا "إذا كان هناك اتجاه إيجابى تصاعدى فيما نعمل فإن المنظومة ستنجح".

وفى سياق متصل قال الوزير، إن الـ"gps" الذى تم تركيبه فى سيارات الشركة المتولية العمل بالمنظومة وكاميرات المراقبة التى ثبتت بمحطة مناولة الوراق لمراقبة دخول السيارات وخروجها، أثبت نجاحا كبيرا وسيطر على المنظومة حيث أنها تعمل على مدار 24 ساعة .



موضوعات متعلقة..


- كلام نهائى.. إطلاق منظومة مخلفات القمامة الجديدة بإمبابة اليوم.. رئيس جهاز المخلفات: انتهينا من كاميرات المراقبة والـgps " لمراقبة المتعهدين والمحاسبة بالطن .. سنجمع من المنازل و 850 طن مستهدف يوميا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة