يورو 2016.. 4 أسباب تكشف كيف تحول باييه إلى بلاتينى الجديد؟

الجمعة، 17 يونيو 2016 09:08 ص
يورو 2016.. 4 أسباب تكشف كيف تحول باييه إلى بلاتينى الجديد؟ باييه وبلاتينى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح ديمترى باييه النجم الأول للمنتخب الفرنسى فى الوقت الحالى، بعدما نجح اللاعب فى قيادة منتخب بلاده للتأهل للدور الثانى من بطولة يورو 2016 بعد الفوز فى أول مباراتين أمام رومانيا، وألبانيا على الترتيب ضمن دور المجموعات للبطولة.

باييه ذكر الجماهير بالأسطورة الفرنسى ميشيل بلاتينى الذى قاد منتخب الديوك لتحقيق أول بطولة من اليورو فى عام 1984.

الظروف تشابهت كثيرا بين باييه وبلاتينى، ونستعرض بعض التشابهات بين ظروف النجمين خلال البطولتين.

هدف فوز فرنسا أمام الدنمارك فى افتتاح نسخة 1984 كان لميشيل بلاتينى من خارج منطقة الجزاء فى المباراة التى انتهت لصالح الديوك 1-0.



هذا الأمر تكرر مع باييه الذى سجل هدف فوز منتخب بلاده فى الافتتاح أمام رومانيا فى الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلى بتسديدة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء أيضا.



بلاتينى كان هداف البطولة بعد أول جولتين من نسخة 1984 برصيد 4 أهداف، وهو أيضا نفس ما حدث مع باييه الذى يعتبر هدافا للنسخة الجارية من اليورو برصيد هدفين بعد أول مباراتين من البطولة.

أيضا باييه صاحب الهدف الأكثر تأخيرا فى البطولة الذى جاء أمام ألبانيا فى الدقيقة 96 من زمن الوقت الأصلى فى الجولة الثانية، وهو نفس الأمر مع بلاتينى الذى سجل الهدف الأكثر تأخيرا فى الزمن الأصلى من المباراة، وكان فى الدقيقة 90 أمام بلجيكا فى الجولة الثانية أيضا.

المثير أن باييه حصل على جائزة أفضل لاعب فى أول مباراتين لفرنسا، وهو ما حدث مع بلاتينى فى نسخة 1984 التى توج بها الديوك.




أخبار متعلقة:


يورو 2016.. حصاد سادس أيام البطولة.. فرنسا وسويسرا أول المتأهلين لدور الـ 16.. زوجة باييه تخطف الأنظار.. مدرب ألبانيا يضرب مساعده.. إنجاز عربى تاريخى.. واشتباكات جديدة بسبب هزيمة روسيا من سلوفاكيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة