أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 18 / 6 / 2018

السبت، 18 يونيو 2016 10:26 م
أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 18 / 6 / 2018 فريق النادى الاهلى
كتب – محمد محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نستعرض أهم ما ورد من اخبار الرياضة المصرية اليوم والتى جاء اهمها ، هزيمة الأهلى من زاسكو الزمبى 3/2 فى بداية مباراة دور الثمانية بدورى ابطال افريقيا ،و منتخب 97 يخاطب الجابون للمواجهة ودياً قبل مباراة انجولا .

الأهلي يسقط بثلاثية أمام زيسكو في انطلاقة دور الثمانية الأفريقي

فاز فريق زيسكو الزامبي على الأهلي 3/2 خلال المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، السبت، على ملعب ليفي موانا واسا فى انطلاقة دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.
سجل أهداف زيسكو كل من جونسون وكلاتوس شاما "هدفين" فيما سجل ثنائية الأهلي جون أنطوى.
وبذلك يحصد زيسكو أول ثلاث نقاط في مباريات المجموعة ويتجمّد الأهلي عند "صفر" من النقاط فيما سيلتقي أسيك الإيفواري مع الوداد المغربي بعد قليل في المجموعة ذاتها.

منتخب 97 يفاوض الجابون لمواجهتها وديا استعداد لأنجولا
طلب مسئولو اتحاد الكرة من رئيس الاتحاد الجابونى ألان مونجينى، الذى يتواجد حاليا فى القاهرة، إقامة مباراة ودية بين منتخبى مصر والجابون مواليد 97 أواخر يونيو الجارى، فى إطار استعدادات الفراعنة الصغار لمواجهة أنجولا فى الجولة الاخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا للشباب.

اتحاد الكرة يُحدد أول سبتمبر موعدا لانطلاق القسم الثانى
أكد مجدى الشيخ نائب رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى، تحديد أول سبتمبر المقبل موعدا لإنطلاق دورى القسم الثانى الجديد.
وتقام النسخة الجديدة عن طريق تقسيم الأندية إلى 3 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 18 ناديا ويصعد الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدورى الممتاز مباشرة.

بالأرقام.. تعرف على مكافآت دورى أبطال العرب
اتفق أعضاء الاتحاد العربى لكرة القدم، خلال الاجتماعات الأخيرة والتى حضرها ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة وهانى أبو ريدة المشرف على المنتخب الأول، على مكافآت دورى أبطال العرب فى نسخته الجديدة.
ووفقا لما تم الاتفاق عليه، فإن إجمالى مكافآت البطولة ستصل إلى 6 ملايين دولار، بحيث يحصل حامل اللقب على مليونىّ ونصف المليون دولار، وصاحب المركز الثانى على مليونىّ دولار، والثالث على مليون ونصف دولار.

خالد عبد العزيز يطالب البنك المركزى بتوفير عملة صعبة للاتحادات قبل الأولمبياد
يبحث خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مع طارق عامر محافظ البنك المركزى، توفير العملة الأجنبية للاتحادات الرياضية قبل انطلاق أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل والمقرر إقامتها فى شهر أغسطس المقبل.
تقدم عدد من الاتحادات بشكاوى متعددة بسبب عدم توفير الدولار واليورو فى البنوك التى تتعامل معها ما تسبب فى ظهور أزمات لهذه الاتحادات وصلت إلى تهديدها لعدم المشاركة فى بطولات دولية هامة فى مشوار التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد مثل ما حدث مع اتحاد السباحة قبل المشاركة فى بطول البرتغال الدولية.

أزمة بين الجبلاية والأندية بسبب تقسيم مجموعة الصعيد
نشبت أزمة بين اتحاد الكرة وأندية القسم الثانى بعد الأنباء التى ترددت حول تقسيم مجموعة الصعيد فى الموسم الجديد إلى مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 8 فرق.
واعترضت الأندية على فكرة التقسيم نظرا لأن وجود 8 فرق فى كل مجموعة سينهى الدورى لمجموعة الصعيد سريعا، وبالتالى يعتبر ذلك إخلالا بمبدأ تكافؤ الفرص.

منتخب الصم يتوجه إلى ايطاليا للمشاركة فى بطولة العالم
يتوجه اليوم السبت بعثة منتخب مصر لكرة القدم للصم، للاشتراك فى بطولة العالم المقرر إقامتها بإيطاليا، خلال الفترة من 19 يونيو حتى 3 يوليو، بمشاركة 16 منتخباً.
ويقع منتخب الصم فى المجموعة الثالثة، التى تضم كلا من إيران، بريطانيا، أوكرانيا.

وزير الرياضة يناقش مع اللجنة الأوليمبية زيادة مكافآت ميداليات أوليمبياد "ريو"
يعقد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة اجتماعاً مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب وعدد من رؤساء الاتحادات الأولمبية غدا الأحد بمقر وزارة الشباب والرياضة لمناقشة ومتابعة ملفات عديدة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو البرازيلية والمقرر أقامتها فى شهر أغسطس المقبل.

لجنة وزارة الرياضة تجتمع مع "سويلم" الثلاثاء لمناقشة عقد الرعاية
تجتمع لجنة من وزارة الشباب والرياضة برئاسة بهاء حنفى وكيل الوزارة للرقابة والمعايير، مع ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، يوم الثلاثاء القادم، لمناقشة ملف عقد "برومو أد" مع الجبلاية.
وكان خالد عبد العزيز وزير الرياضة، قد شكل لجنة وزارية للتأكد من العثور على عقد الجبلاية مع الشركة الراعية السابقة "برومو أد" برئاسة عمرو عفيفى والذى كان قد اختفى منذ 3 سنوات.


مرتضى منصور يُهدى عضوية الزمالك الشرفية لسفير سويسرا
أهدى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، العضوية الشرفية لماركوس لايتنر سفير سويسرا فى القاهرة، بعد زيارة السفير للقلعة البيضاء.
كان إلياس ماركوس لايتنر، نجل سفير سويسرا فى القاهرة قد انضم بشكل رسمي إلى أكاديمية نادي الزمالك على هامش زيارة والده لمقر القلعة البيضاء.


"النادو" يقرر إيقاف مدرب رفع الأثقال 4 سنوات بسبب تجارة المنشطات

وقعت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" ، عقوبة الإيقاف 4 سنوات على مدرب رفع الأثقال لذى الاحتياجات الخاصة، بعد إثبات بيعه للاعبين مواد محظورة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات .

ومن جانبه، أكد أسامة غنيم المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، أن الوكالة كشفت وجود أحد المدربين فى رفع الاثقال لذو الاحتياجات الخاصة بالتجارة فى المنشطات وبيع مواد محظورة للاعبين، مشيراً إلى أنه تم توقيع عقوبة عليه بالإيقاف لمدة 4 سنوات.



اخبار متعلقة :


أخبار الرياضة المصرية اليوم الجمعة 17/6/2016

أخبار الرياضة اليوم الخميس 16 / 6 / 2016 .. مصر تقترب من التصنيف الأول قبل قرعة المونديال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة