الجيش العراقى يزيل ألغام زرعها داعش من الفلوجة

السبت، 18 يونيو 2016 10:51 ص
الجيش العراقى يزيل ألغام زرعها داعش من الفلوجة الجيش العراقى - أرشيفية
بغداد (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مسؤول بالجيش العراقى بأن القوات الحكومية تعمل على إزالة الألغام والمتفجرات التى خلفها مقاتلو داعش فى المناطق التى تمت استعادتها مؤخرا من قبضة التنظيم المتطرف بمدينة الفلوجة.

قال العميد الركن حيدر العبيدى لأسوشيتدبرس اليوم السبت إن العمليات لا تزال جارية فى الفلوجة، حيث تقوم القوات الجوية بقصف أهداف فى المدينة، بما فيها قناصة داعش الإسلامية المتمركزين بالقرب من المستشفى الرئيسى.

جاءت تصريحات العبيدى بعد يوم من اجتياح قوات خاصة عراقية للفلوجة واستعادة معظم مناطقها من قبضة تنظيم الدولة، الذى سيطر عليها قبل عامين، فى أعقاب اشتباكات دامت لأسابيع.

أضاف العبيدى أن القوات تتقدم نحو المستشفى بحرص، نظرا لأن المسلحين المتمركزين هناك ربما يستغلون المرضى كدروع بشرية.

بدأت عملية استعادة الفلوجة أواخر مايو الماضى، وانهارت دفاعات داعش بأكثر أرجاء المدينة فجأة.

ومن ناحية اخرى دمرت قوة من فوج طوارئ الأنبار التاسع عشر التابعة لقيادة عمليات الجزيرةالسبت، إحدى مضافات عناص تنظيم( داعش) الإرهابى وسيارة فى منطقة حيطان الشرقية بقضاء "هيت" غربى محافظة الأنبار.

وذكرت قيادة "عمليات الجزيرة" أن قوة من لواء 29 بالفرقة السابعة فى الجيش قتلت مسؤولا أمنيا بداعش يدعى أحمد مجيد وسبعة من معاونيه أثناء محاولتهم عبور نهر الفرات غربى "هيت".

على صعيد آخر، باشرت شعبة الشؤون المدنية فى الفرقة السادسة فى الجيش العراقى بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر بتوزيع المساعدات الإنسانية على العوائل النازحة من الانبار ونينوى المتواجدة بمنطقة "أبو غريب" غربى بغداد.

وقدمت قيادة الفرقة السادسة للعوائل النازحة الخدمات الإنسانية والطبية وعملت على تسهيل معاملاتهم فى الدوائر الحكومية بالتنسيق مع قائم مقام أبى غريب والمجلس البلدى فيها.

وأشاد قائممقام "أبو غريب" عثمان عادل بالدور الكبير الذى يقوم به الجيش العراقى لمساعدة العوائل وتوفير الحماية لهم وكافة الخدمات اللازمة التى تساهم فى تخفيف معاناتهم وتسهيل أمورهم الحياتية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت تحرير قضاء "هيت" على نهر الفرات غربى الأنبار من قبضة داعش فى أبريل الماضى من خلال عملية عسكرية بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والفرقة 16 بالجيش العراقى ومقاتلى العشائر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة