المتحدث باسم الدفاع العراقية يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل معركة تحرير الفلوجة.. "نورى": القوات العراقية تعاملت مع أكثر من 300 سيارة مفخخة خلال الأسبوعين الماضيين.. ويؤكد: حررنا أكثر من 32 حيا بالمدينة

السبت، 18 يونيو 2016 02:33 ص
المتحدث باسم الدفاع العراقية يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل معركة تحرير الفلوجة.. "نورى": القوات العراقية تعاملت مع أكثر من 300 سيارة مفخخة خلال الأسبوعين الماضيين.. ويؤكد: حررنا أكثر من 32 حيا بالمدينة المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية نصير نورى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية الدكتور نصير نورى عن تفاصيل العمليات التى خاضها الجيش العراقى لتحرير مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم داعش، مؤكدا أن أكثر من 32 حيا تم تحريرهم فى الفلوجة ويتم تمشيط 3 مناطق صغيرة فقط فى شمال المدينة لملاحقة عناصر تنظيم داعش الهاربة، مشيرا لقيام القوات الأمنية العراقية بالتعامل مع عناصر متطرفة فى جيوب صغيرة لتطهير المدينة بشكل كامل.

وأكد "نورى" فى تصريحات خاصة لليوم السابع من العراق، مساء الجمعة، أن القوات العراقية سيطرت على مركز المدينة الذى يشمل المجمع الحكومى ومبنى القائممقامية ومركز الشرطة والجامع الكبير، مشيرا إلى أن تنظيم داعش الإرهابى كان يتخذ من الدور الثالث فى المستشفى الرئيس بالفلوجة مقر قيادة عناصر تنظيم داعش، مشددا على تحرير القوات العراقية لمدينة الفلوجة بشكل كامل من عناصر تنظيم داعش وأنه يجرى ملاحقة بعض العناصر الهاربة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية عن تفاصيل المعارك التى خاضتها القوات الأمنية العراقية ضد تنظيم داعش، موضحا أن العملية تمت ببطء فى مراحلها الأخيرة وذلك حفاظا على أرواح المدنيين فى المدينة، مؤكدا أن عناصر القوات الأمنية العراقية تعاملت خلال الأسبوعين الماضيين مع أكثر من 300 سيارة مفخخة أعدها التنظيم لعرقلة تقدم القوات، مشيرا إلى أن آخرها كان بعد ظهر الجمعة حيث تعاملت القوات الأمنية مع سيارتين مفخختين أعدها التنظيم لعرقلة تقدم القوات.

وأشار "نورى" لعدم وجود أى مقاومة من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة الفلوجة، موضحا أن المهندسون العسكريون يقومون بتطهير الطرقات والمنازل من العبوات الناسفة والمفخخات التى زرعها التنظيم المتطرف، مؤكدا نزوح عدد كبير جدا من المدنيين عقب فتح ممرات آمنة كبيرة وإخلائهم بشكل ممتاز من الفلوجة وذلك فى ظل التطورات السريعة لعملية التحرير مما ساعد فى تقدم القوات بشكل سريع والسيطرة على المدينة، مؤكدا إنهاك الخطوط الدفاعية لتنظيم داعش والتى تبلغ 5 خطوط ما دفع القوات العراقية للتقدم بشكل أسرع لحسم المعركة وتطهير المدينة من قبضة داعش، مرجحا أن تنتهى كافة المناوشات بين القوات العراقية وعناصر تنظيم داعش المتطرف الهاربة اليوم السبت.

وأوضح أن القوات العراقية ستبدأ بشكل مباشر فى معركة تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش، واصفا العام الحالى بـ"عام الانتصارات" فى العراق على التنظيمات الإرهابية المتطرفة، رافضا الإفصاح عن موعد اقتحام مدينة الموصل من قبل القوات العراقية لتحريرها من داعش.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى قد أعلن تحرير مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم داعش، وسيطرة قوات الجيش العراقى على داخل المدينة وقلب الفلوجة، مشيرا لوجود بعض البؤر التى تحتاج إلى تطهير خلال الساعات المقبلة، موجها مؤسسات الدولة باستنفار كل الجهود من أجل رعاية المدنيين وتوفير كل المساعدات وتوفير الحماية لهم، كما وجه القوات الأمنية التى سيطرت على الفلوجة بحماية الممتلكات العامة والخاصة ورعاية أمن وسلامة المواطنين.

ووجه "العبادى" رسالة لأبناء الفلوجة فى كلمة تليفزيونية أن القوات العراقية عملت على تحرير المدينة من أجل أن يعيش أهلها فى أمن وسلام وإعادة النازحين إلى المدينة، مؤكدا أن العراقيون من كافة المحافظات يضحون بأنفسهم من أجل حماية وتوفير العيش الكريم فى بلادهم.


موضوعات متعلقة:


- رئيس وزراء العراق: استعدنا معظم الفلوجة من يد تنظيم داعش













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة