بالصور.. براد بيت وجاكى شان يطلقان النسخة 84 من سباق لومان 24 للسيارات

السبت، 18 يونيو 2016 03:48 م
بالصور.. براد بيت وجاكى شان يطلقان النسخة 84 من سباق لومان 24 للسيارات براد بيت
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك كل من النجمين العالميين براد بيت وجاكى شان مساء أمس الجمعة، فى جولة ترفيهية فى لومان بغرب فرنسا خلال موكب السائقين عشية انطلاق النسخة الـ84 من سباق لومان 24 ساعة للسيارات، حيث من المقرر أن يجرى النجمان أيضًا مراسم التلويح بالعلم على حلبة السباق إيذانًا ببدايته اليوم السبت، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وسيلوح براد بيت اليوم السبت بالعلم الفرنسى ذى الألوان الثلاثة خلفاً لرئيس فورد التنفيذى بيل فورد الذى قام بهذا التقليد السنوى العام الماضى، ويعتقد أن الممثل ذو الـ52 عامًا سيأخذ دور البطولة فى الفيلم المقبل حول نسخة عام 1966 من سباق لومان 24 ساعة، بالرغم من أن الأخبار قد انقطعت تقريبًا عن هذا العمل منذ سنتين، ويملك براد بيت مشاركة سابقة فى سباقات السيارات حين قام بالتعليق الصوتى على فيلم وثائقى حول موسم 2015 من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

ولم يعرف الأسباب الحقيقية التى دفعت بيت إلى اتخاذ قرار المشاركة فى السباق الذى يستمر لـ24 ساعة، إلا أن مصادر مقربة من منظمى السباق رجحت أن تكون مشاركة النجم العالمى، فى إطار دعمه لإحدى القضايا الإنسانية، التى تعود هو وزوجته الممثلة أنجلينا جولي دعهما، واعتبرت المصادر أن مشاركة بيت ستساهم بشكل كبير في نجاح النسخة الرابعة والثمانين من السباق.

وعلى جانب آخر أعلن الممثل الصيني الشهير جاكى شان مشاركة فريقه فى سباقات التحمل الفرنسية لومان 24 ساعة لهذا العام، ونشر جاكى شان فيديو عبر فيه عن حبه للسباقات، ولكن لن يقود جاكي شان سيارة السباق بنفسه وسيكتفى بحضور السباق ودعم فريقه الصينى Baxi DC Racing الذى فاز بالنسخة الآسيوية من سباق لومان فى موسم 2015 و2016 ضمن فئة سيارات LMP3 وتأهل بعدها للمشاركة فى النسخة العالمية.

وبدأ النجم العالمى جاكي شان الاهتمام برياضة السيارات منذ فترة، حيث أسس فريقه الخاص للمنافسة فى سباقات التحمل بآسيا، واستطاع فريقه الذى أطلق عليه Baxi DC الفوز بالنسخة الآسيوية من بطولة سباقات التحمل لومان 24 الفرنسية فى موسم 2015/2016، وتأهل الفريق بذلك للمشاركة فى بطولة العالم لسباقات التحمل التى ينظمها الاتحاد الدولى للسيارات، بجانب مشاركته فى سباقات التحمل الفرنسية لومان 24.

وبذلك يصبح فريق Baxi DC أول فريق صينى ينافس فى الأحداث الرياضية الكبيرة، ومن المقرر أن جاكى شان لن يشارك فى قيادة السيارة، وسيكتفى بدعم الفريق وحضور جميع السباقات التى سيشارك فيها فريقه لتقييمه وتطويره بحسب قوله.

يذكر أن شركة فورد ستعود للمشاركة بسيارة جديدة بعد فوزها بالمراكز الثلاثة الأولى عام 1966 فى سباق لومان 24 ساعة كما فازت بالنسخ الثلاث التالية من السباق، وأعطى بيل فورد الرئيس التنفيذي لشركة فورد اشارة بدء السباق العام الماضي بينما قام جيم فرانس رئيس سلسلة سباقات ناسكار الامريكية بذلك في 2013، ولوح الراحل ستيف مكوين بعلم البداية في 1971 بعد عام واحد من أداء دور البطولة في فيلم "لومان".

وستضم النسخة 84 من سباق التحمل الأشهر في العالم 60 سيارة على شبكة الانطلاق، إذ تملك بورشه لقب الموسم الماضي بعد أن نجحت في التغلب على أودي وتويوتا عن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1".

براد بيت وجاكى شان (1)

براد بيت وجاكى شان (2)

براد بيت وجاكى شان (3)

براد بيت وجاكى شان (4)

براد بيت وجاكى شان (5)

براد بيت وجاكى شان (6)

براد بيت وجاكى شان (7)

براد بيت وجاكى شان


موضوعات متعلقة..


- 5 أزمات فى حياة "أنجلينا جولى" منحت "براد بيت" لقب "الزوج الأصيل"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة