لجان البرلمان هذا الأسبوع.. القوى العاملة تحسم المواد الخلافية بالخدمة المدنية.. والإدارة المحلية تناقش أزمتى القمامة وتراخيص المحلات.. والتعليم:بحث امتحانات الثانوية.. والاقتصادية تطلب برامج 3 وزارات

السبت، 18 يونيو 2016 11:00 ص
لجان البرلمان هذا الأسبوع.. القوى العاملة تحسم المواد الخلافية بالخدمة المدنية.. والإدارة المحلية تناقش أزمتى القمامة وتراخيص المحلات.. والتعليم:بحث امتحانات الثانوية.. والاقتصادية تطلب برامج 3 وزارات مجلس النواب – صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدخل اللجان البرلمانية أسبوع عمل فى مجلس النواب لإنهاء عدد من القضايا والقوانين الهامة، قبل بدء سلسلة الجلسات العامة التى ستنطلق يوم 26 يونيو المقبل، لمناقشة الموازنة العامة للدولة، وتناقش اللجان البرلمانية خلال هذا الأسبوع تعديلات قانون الخدمة المدنية، إلى جانب مخصصات التعليم فى الموازنة العامة، وأزمة القمامة، وتقارير عمل الوزارات.

وقال النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعين خلال الأسبوع الجارى يومى الاثنين والثلاثاء، لمناقشة استراتيجية الدولة فى حل أزمة القمامة المنتشرة فى المحافظات المختلفة.

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن اللجنة ستبحث أيضًا خلال اجتماعتها أزمة تراخيص المحلات، وضوابطها لاعتمادها من قبل الحكومة المصرية.

فيما قال النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلين، لبحث المواد الجدلية فى قانون الخدمة المدنية ومناقشة هذه المواد مع الحكومة.

وأضاف أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن اللجنة ستسعى لحسم هذه المواد الجدلية والاعتراضات الموجودة لدى بعض الموظفين على تلك المواد، مع الحكومة خلال الجلسات.

وفى الصدد نفسه، قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا الاثنين المقبل، لبحث عدد من القضايا التعليمية المطروحة على الساحة، وأبرزها قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستبحث تسريب امتحانات الثانوية العامة، إلى جانب بحث الميزانية الخاصة بالتعليم فى الموازنة العامة، والتى سيطرحها البرلمان للنقاش فى الجلسات العامة بدء من 26 يوليو المقبل.

بدوره قال النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة تنتظر من وزارات التموين وقطاع الأعمال والاستثمار برامج تفصيلية حول خطتهم للمرحلة المقبلة، موضحًا أن اللجنة طلبت من الوزراء تلك البرامج خلال مناقشة خطط الوزارات.

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تنتظر من وزراء الصناعة والتجارة والمالية تحديد مواعيد لعرض برامجهم على اللجنة، من أجل مناقشتها خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة..


- وكيل لجنة التعليم بالبرلمان يهدد بمقاطعة جلسات الموازنة.. اعرف السبب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة