لجنة البرلمان تبدأ عملها لبحث أوضاع 200 أسرة متضررة من الإزالات بقنا

السبت، 18 يونيو 2016 02:53 م
لجنة البرلمان تبدأ عملها لبحث أوضاع 200 أسرة متضررة من الإزالات بقنا النائب مصطفى بكرى
قنا - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح اللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب عن محافظه قنا أن اللجنه الموفده من البرلمان لبحث أزمه المتضررين من الإزالات بعدد من مناطق محافظه قنا بقرار رقم 10 / 67 قد قررت ضم منطقه الشيخ على لزيارتها اليوم لبحث أوضاع المتضررين بها أيضا حيث لم تكن مدرجه ضمن الزياره ، مشيرا إلى أن اللجنه تضم 14 نائبا عن محافظه قنا.

وأضاف خلف الله أن اللجنه بدأت عملها بالفعل وهدف زياره اللجنه تقديم تقرير على أرض الواقع عن أزمه الأسر المتضرره من الإزالات لاتخاذ قرار فى مصلحه الجميع بكافه مناطق المحافظة.

من جانبه، أضاف النائب مصطفى بكرى انه تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب لبحث مشكله المزارعين بالمراشده والجبلاو بمحافظه قنا الذين تم انتزاع الأراضى من أيديهم وهدم بيوتهم وحرق زراعتهم حيث وافق رئيس مجلس النواب على تشكيل لجنه وتقديم تقرير لحل أزمه المتضررين أسوه بما جرى بمحافظه مرسى مطروح بمنطقه الحزام الأخضر، وموافقه الحكومه على توفيق أوضاعهم.
فيما أوضح النائب محمد عبد العزيز الغول عضو مجلس النواب عن دائره نجع حمادى أن اللجنه ستستمع من جميع الأطراف للوصول إلى رؤيه كامله عن الوضع الحقيقى ليتم التوصل إلى اتفاق يحقق المصلحه لجميع الأطراف.

وقال النائب هشام الشعينى رئيس لجنه الزراعه ب مجلس النواب أن اللجنه تبدأ عملها اليوم ويستمر للغد من خلال دراسه للمشكله على أرض الواقع وستقوم اللجنه بعمل حصر للمتضررين والمساحات التى تم إزالتها من خلال الاستماع لجميع الأطراف.

من جانبها، أكدت النائبه سحر صدقى عضو مجلس النواب بمحافظه قنا أن أعمال لجنه البرلمان الموفده لمحافظه قنا اليوم لبحث أزمه المتضررين من الإزالات بالطريق الصحراوى بقريه المراشده ومناطق الصالحيه والجبلاو تبدأ عملها بعقد لقاء مع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا لبحث ملابسات الأزمه ثم يتوجه أعضاء اللجنه إلى منطقه المراشده التابعه لمركز الوقف للاستماع إلى المتضررين وحصر الأسر المتضرره على أرض الواقع، لافته إلى أن المجلس تلقى شكاوى من تضرر 200 اسره وستعمل اللجنه على بحث وحصر أوضاع هذه الأسر على أرض الواقع.

كان الدكتور، على عبد العال، رئيس البرلمان، وافق على تشكيل لجنه خاصه لزياره محافظه قنا لمتابعه مشكله المتضررين من الإزالات لأراضى وضع اليد بالطريق الصحراوى، لمتابعه الموقف عن قرب ونقل الصوره الحقيقيه للبرلمان وتقديم مقترحات للوصول إلى حل يضمن حق الدوله وفى نفس الوقت يشجع على تعمير الصحراء وتقنين أوضاع مالكى اليد.

حيث تضم اللجنه هشام الشعينى، رئيس لجنه الزراعه بالبرلمان، واللواء خالد خلف الله، وحسين فايز أبوالوفا دائره دشنا، محمد عبدالعزيز الغول، نائب عن دائره مركز نجع حمادى، اللواء سيف النصر محمد، محمود الضبع نائب عن دائره مركز قنا، عبدالسلام الشيخ نائب عن دائره مركز قنا،، جمال عبدالعال نائب عن مركز أبوتشت بقنا، عصام بركات عن دائره مركز أبوتشت بقنا، العمده صبرى يوسف عن دائره نقادة، اللواء محمد سعيد الدويك، سحر صدقى عبدالعظيم، ومصطفى بكرى.


موضوعات متعلقة..


- لجنه البرلمان لبحث أوضاع 200 أسره متضرره من الإزالات فى قنا تبدأ عملها اليوم








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة