يورو 2016.. صحف كرواتيا تشعر بـ"العار" بسبب شغب جماهيرها

السبت، 18 يونيو 2016 01:33 م
يورو 2016.. صحف كرواتيا تشعر بـ"العار" بسبب شغب جماهيرها مباراة كرواتيا والتشيك
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الصحف الكرواتية، عن حزنها وشعورها بالعار جراء تصرفات انصار المنتخب، الذى ألقوا قنابل دخانية فى أواخر المباراة مع التشيك ضمن بطولة كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا فى فرنسا.

ورمى أنصار المنتخب الكرواتى ما لا يقل عن 10 قنابل دخانية على ملعب جوفرى غيشار فى مدينة سانت إتيان، ما اضطر حكم المباراة الإنجليزى مارك كلاتنبرغ إلى وقفها لبضع دقائق.

وعنونت صحيفة "فيسيرنيى" الأوسع انتشارا فى كرواتيا على صفحتها الأولى "كرواتيا تخجل" مرفقة بصورة للاعبى المنتخب الكرواتى يسيرون بين دخان القنابل نحو الجمهور فى محاولة لتهدئته.

وأضافت "ساهم المشاغبون الكروات فى وقف المباراة وساعدوا التشيك على إدراك التعادل"، وكان منتخب كرواتيا متقدما 2-1 أواخر المباراة، عندما قرر الحكم تعليقها بعد إلقاء الجمهور قنابل دخانية على أرضية الملعب، وعندما عاودت المباراة احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة التشيك نفذها بنجاح توماس نيتشيد مدركا التعادل 2-2 فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكتبت صحيفة "سيورتسكى نوفوتسكي" بدورها "هجوم مخز على فريقنا، المتوحشون نفذوا تهديداتهم".

فى المقابل، ألقت صحيفة يوتارنيى اللوم على قوات الأمن الفرنسية، التى فشلت فى مصادرة القنابل الدخانية التى أدخلها أنصار المنتخب الكرواتى إلى الملعب.

وسرعان ما دانت السلطات العليا فى كرواتيا ما حصل من أعمال شغب ووصفت الرئيسة كوليندا غرابار-كيتاروفيتش المشاغبين بأنهم "أعداء البلاد"، فى حين أكد المدرب الكرواتى انتى كاسيتش "هؤلاء ليسوا مشجعين بل أنهم إرهابيو الرياضة".


اخبار متعلقة..


يورو 2016.. الشرطة تعتقل مشجع قبل الاعتداء على مدرب تركيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة