روسيا: توصلنا لاتفاق مع أمريكا على التنسيق العسكرى داخل سوريا

الأحد، 19 يونيو 2016 12:15 م
روسيا: توصلنا لاتفاق مع أمريكا على التنسيق العسكرى داخل سوريا فلاديمير بوتين- رئيس روسيا
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت روسيا اليوم الأحد إنها توصلت لاتفاق مع الولايات المتحدة على ضرورة تحسين التنسيق بين عملياتهما العسكرية فى سوريا حيث تساند كل منهما طرفا مختلفا فى الحرب الأهلية وتشنان ضربات جوية.

وأثار تدخل موسكو فى الصراع إلى جانب الرئيس السورى بشار الأسد فى ظل مساندة الغرب لجماعات المعارضة وشن هجمات على أهداف لتنظيم داعش مخاوف من تحول الحرب إلى مواجهة دولية أوسع نطاقا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن مسئولين عسكريين من البلدين توصلا للاتفاق أثناء اجتماع عقد عبر دوائر تلفزيونية، ولم يرد تعليق بعد من واشنطن.

ويأتى الإعلان بعد يوم واحد من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها استفسرت من موسكو عن الضربات الجوية الروسية التى نُفذت ضد قوات المعارضة السورية المدعومة من الولايات المتحدة الأسبوع الماضى، وقال البنتاجون إن موسكو لم تستجب للتحذيرات الأمريكية.

ونفى إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية هذه المزاعم وقال إن الضربات الجوية الروسية نفذت على بعد نحو 300 كيلومتر من المنطقة التى قالت واشنطن إن قوات المعارضة تعمل بها.

وأضاف أن روسيا أخطرت التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة بالأهداف التى كانت تخطط لضربها.

وأضاف كوناشينكوف على مدى الشهور القليلة الماضية كانت وزارة الدفاع الروسية تقترح على الأمريكيين رسم خريطة موحدة تضم معلومات عن مواقع القوات التى تنشط فى سوريا. ومع ذلك لم يحدث تقدم ملموس فى هذا الأمر.

وتلقى المعارضة السورية ونشطاء باللوم على روسيا، التى تقصف مواقع تهيمن عليها المعارضة،فى سقوط مئات القتلى المدنيين واستهداف مستشفيات ومدارس وبنية تحتية فيما وصفوه بأنه هجمات دون تمييز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة