البرازيل تعتمد جهاز كورى يكشف "زيكا" فى 20 دقيقة

الخميس، 02 يونيو 2016 05:21 م
البرازيل تعتمد جهاز كورى يكشف "زيكا" فى 20 دقيقة فيروس زيكا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إن عدد حالات الإصابة بمرض صغر الرأس المرتبط بفيروس زيكا فى البرازيل، ارتفع بشكل كبير، ووصل فى الأيام السبعة الماضية إلى 1500 حالة إصابة، واعتمدت السلطات الصحية البرازيلية جهاز الكشف الذاتى عن فيروس زيكا الذى طورته إحدى الشركات الكورية الجنوبية.

ووافقت الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية على إنتاج وبيع جهاز تسيت رابيدو الذى يمكنه الكشف عن وجود لسعات من البعوض الناقل للفيروس فى خلال 20 دقيقة، وتم تطوير الجهاز بالاشتراك بين شركة "جين بودى" الكورية وشركة "باهيا فارما" البرازيلية المملوكة للدولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 55 حالة مرتبطة بهذا الفيروس، أى بنسبة 3.8% فى الأسبوع الماضى فقط، وأن السلطات تحقق فى 3162 حالة أخرى مشتبه فى إصابتها بمرض صغر الرأس.

ووفقا لأحدث نشرة وبائية من الوزارة حتى الآن، تم تأكيد العلاقة بين صغر الرأس وزيكا، فى 223 حالة.

وتعتبر البرازيل واحدة من أكثر الدول المتضررة من زيكا، وتم الإبلاغ عن حالات كثيرة من مرض صغر الرأس فى الأطفال حديثى الولادة، وذات صلة بالفيروس.




موضوعات متعلقة



- "زيكا" يحول حلم أولمبياد البرازيل إلى كابوس صحى.. تزايد المخاوف بعد انتشاره بأمريكا اللاتينية.. رياضيون إسبان وأمريكان يعلنون عدم المشاركة.. و"الصحة العالمية" تحذر: العلاقات الجنسية تسبب تفشى المرض










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة