المحكمة الاقتصادية تناقش كيفية حماية الملكية الفكرية فى مجال الإنترنت

الخميس، 02 يونيو 2016 11:58 ص
المحكمة الاقتصادية تناقش كيفية حماية الملكية الفكرية فى مجال الإنترنت المحكمة الاقتصادية_ارشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سعيد عبد الله، رئيس نقطة الاتصال لشئون حماية حقوق الملكية الفكرية، أن النظام الدولى الجديد وشيوع مبدأ التجارة الحرة فيما يعرف باتفاقية " الجات"، كان له تداعيات على حقوق الملكية الفكرية.

وأضاف رئيس نقطة الاتصال لشئون حماية حقوق الملكية الفكرية، خلال ورشة العمل المنعقدة بارض المعارض تحت عنوان " حقوق الملكية الفكرية في مجال الإنترنت "، أنه على الرغم من اتفاقية الجات صدرت في القرن الماضى، الا أن حقوق الملكية الفكرية كانت محل اهتمام منذ القرن التاسع عشر، حيث صدرت اتفاقية باريس لحماية الملكية الفكرية الصناعيةعام 1883 ، ثم اتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية عام 1886 ، ثم اتفاقية روما لحماية الأداء والإنتاج والفني.

وأشار إلى أنه تم إنفاذ اتفاقية التربس اعتبارا من أول يناير 1995 ، بالنسبة لجميع الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية وتتعلق الاتفاقية بدعم الأنشطة التي تخدم التنمية والارتقاء التكنولوجي على نحو يتوازى مع الحفاظ على حقوق الغير، لافتا إلى أن الاتقافية تتضمن مواد أخرى للحفاظ على الأسرار الصناعية والتصدى للممارسات المضادة للتنافس.

حضر ورشة العمل المستشار يحيي البنا رئيس المكتب الفنى بالمحكمة الاقتصادية، والمستشار عمرو شكرى رئيس الاستئناف بالمحكمة الاقتصادية.


موضوعات متعلقة..


دعوى لبنك مصر أمام المحكمة الاقتصادية تطالب "رامى لكح" بسداد 29 مليون جنيه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة