بالفيديو.. خالد صلاح من فرنسا: "الميسترال" تصل مصر منتصف رمضان

الخميس، 02 يونيو 2016 09:09 ص
بالفيديو.. خالد صلاح من فرنسا: "الميسترال" تصل مصر منتصف رمضان الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن سعادته البالغة باستلام مصر أول حاملة مروحيات من طراز ميسترال.

وقال صلاح إن حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" من طراز ميسترال مركز قيادة متكامل، وسطحه يحمل 6 طائرات، ومخازن تسع أكثر من 18 طائرة، بالإضافة إلى مخازن دبابات ومدرعات ومدفعية ودفاع جوى.

وأضاف خالد صلاح أن السفينة عبارة عن "مدينة كبيرة"، مشيرا إلى أن هناك حاملة أخرى باسم أنور السادات، وهذه التسمية لحملات الطائرات فرنسية التصنيع مصرية الجنسية، تعود إلى العمق والامتنان بقيادات القوات المسلحة وقيادات مصر، موضحاً أن السفينة ميسترال سيتم تزويدها بطائرات هيليكوبتر من روسيا، حيث إن مصر قادرة على جمع أنظمة تسليح من بلدان مختلفة، تؤدى بها مهام الدفاع عن البلاد داخلياً وخارجياً، ومحاربة الإرهاب.

وأشار رئيس تحرير اليوم السابع، إلى أن الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، سيتسلم الحاملة ميسترال الأولى "جمال عبد الناصر" بعد قليل من وزير الدفاع الفرنسى، والتى يبلغ طولها 199 مترا وعرضها 32 مترا وتسير بسرعة 19 عقدة ما يقارب 35 كيلو مترا، وبأقل تقدير بعد انطلاقها خلال يومين من ميناء سان نازيار تصل فى منتصف شهر رمضان، والطاقم مكون من 30 ضابطا و140 من درجات قيادية أخرى.

وأوضح خالد صلاح، أن إمكانيات التسليح لحاملة الطائرات ميسترال، تتمثل فى 6 نقاط إقلاع على السطح و18 طائرة بالهنجر، بالإضافة إلى أن السطح العلوى يحمل 70 سيارة مدرعة، والسطح السفلى يستخدم لتحميل المركبات والمجنزرات من 6 إلى 9 دبابات، بالإضافة إلى وسائط إبرار تسمح بنزول السيارات فى البر، كما توجد 4 مصاعد تساعد على صعود الدبابات ونزولها، مؤكداً على رؤيته للروح المرتفعة للطاقم القائم بالتدريب على هذه الحاملات.




موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح فى أول سيلفى مع حاملة الطائرات المروحية"الميسترال": "تحيا مصر"

- وزارة الدفاع تعلن مواصفات وقدرات "الميسترال" الفنية والقتالية.. السفينة تنفذ أعمال الإنزال البحرى والنقل الاستراتيجى والعمل كمركز قيادة مشترك.. حمولتها 22طنا.. الإبحار لمدة 30يوما بمدى 10آلاف ميل بحرى

- اسم الرئيس جمال عبد الناصر على حاملة المروحيات "ميسترال"

- بالفيديو.. وزير الدفاع يتجه إلى فرنسا لاستلام حاملة المروحيات "ميسترال"

- خبير عسكرى: امتلاك مصر لـ"ميسترال" رسالة لكل دول الجوار

- "الميسترال" تنتظر رفع العلم المصرى بميناء سان ناذير الفرنسى










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة