كوبا أميركا 2016.. ركلات الجزاء تحمى الحكام من إهانات اللاعبين

الخميس، 02 يونيو 2016 04:26 م
كوبا أميركا 2016.. ركلات الجزاء تحمى الحكام من إهانات اللاعبين بطولة كوبا أميركا
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، حماية حكام بطولة كوبا أميركا 2016 القادمة، بالسماح لهم باحتساب ركلة جزاء ضد أى لاعب يتفوه بعبارات مهينة أو بذيئة ضد أى من أفراد طاقم التحكيم خلال المباريات.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن هذا القرار يعتبر خطوة كبيرة على طريق القضاء على جميع مظاهر عدم الاحترام تجاه حكام المباريات، لذلك اعتبر المسئولون احتساب ركلة جزاء عند أى قول شائن من قبل أى لاعب هو القرار الأمثل للحد من تلك الظاهرة التى يواجها الحكام على مستوى العالم.
ويأتى هذا التعديل ضمن ما يقارب الـ93 تعديلا على قوانين كرة القدم أقرها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" وقرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم تنفيذها بداية من كوبا أميركا التى تحتفل بمئويتها فى النسخة القادمة، يأتى من ضمنها التغيير الرابع الذى سيسمح بإجرائه فى الأشواط الإضافية إذا ما كان الفريق قد استنزف التغييرات الثلاث والإعادات التليفزيونية والتى ستحسم الجدل بخصوص الأهداف والحالات المثيرة للجدل.

يذكر أن بطولة "كوبا أميركا" التى ستقام فى الولايات المتحدة الأمريكية ستنطلق فجر السبت المقبل بمباراة أميركا وكولومبيا على ملعب "ليفيز ستاديوم" بولاية كاليفورنيا.


أخبار متعلقة:


كوبا أمريكا 2016.. تشيلى وأوروجواى الأكثر خبرة وفنزويلا تتحدى بالشباب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة