ننشر جدول أعمال مجلس نقابة المحامين برئاسة "عاشور" لبحث أزمة "نادى طلخا"

الخميس، 02 يونيو 2016 09:32 م
ننشر جدول أعمال مجلس نقابة المحامين برئاسة "عاشور" لبحث أزمة "نادى طلخا" مجلس نادى المحامين بطلخا
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على محضر اجتماع مجلس إدارة نقابة المحامين العامة، بمجلس النقابة الفرعية بالدقهلية، لبحث أزمة نادى المحامين بطلخا.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع بحضور سامح عاشور نقيب محامين مصر، موقف اقتحام النقابة، وتسمية بعض المحامين للترافع وتمثيل النقابة كمدعى بالحق المدنى، وعلاج المصابين من المحامين، ولو استدعى الأمر سفرهم خارج مصر، وتقدير التلفيات ودور النقابة العامة فى إصلاح التلفيات.

كما سيناقش الاجتماع المقرر عقده بعد قليل، دراسة موقف الشرطة بالدقهلية، وكيفية تعامل قوات الأمن مع الموقف، ومناقشة آليات تعامل النقابة مع المقصرين من مديرية أمن الدقهلية قضائيا.

ووصل أحمد الشرقاوى المحامى، وعضو مجلس النواب، عن دائرة أول المنصورة، إلى مقر نادى المحامين بطخا، والذى شهد اشتباكات دامية، بين عدد من الخارجين عن القانون، من بينهم مالك شركة كانت تدير النادى، وتم فسخ التعاقد معها، وبين محامين اعتصموا بنقابتهم لحمايتها، واستقبل المحامون الموجودن بالنادى، "الشرقاوى" استقبالا حافلا، وحرصوا على التقاط صور تذكارية معه.

وأدان الشرقاوى، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أى اعتداء على أى مؤسسة من مؤسسات مصر وعلى رأسها نقابة المحامين قلعة الحريات وملاذ المظلومين، وأى وطنى شريف، يقف ضد أى هجمة على نقابة المحامين.

وأضاف "الشرقاوى": اتصلت بكافة الأجهزة المعنية بمستوياتها العليا للتدخل بشأن الأزمة لحساب المقصرين، ورد الحقوق لأصحابها ونملك خطوات تصعيدية البرلمانية، مثل طلبات الإحاطة والاستجوابات والبيانات العاجلة، وقد تصل لحد الاستجواب، وهناك حساب قريب جدا للمقصرين، وأتوقع أن وازرة الداخلية ستتخذ قرارات سريعة ضد كل المقصرين.

وتابع عضو مجلس النواب قائلا: "اجتمعت بمحافظ الدقهلية، وأمر بسرعة إصلاح الدمار الذى لحق بنادى المحامين، كما أعلن اتخاذ موقف جاد ضد كل المقصرين فى الأزمة، والمسائل ستسير بشكل عادل لأن نقابة المحامين بيت العدل والحريات، لافتا إلى أن الأستاذ أحمد صالح المصاب حالته بدأت تتحسن.

جدول أعمال مجلس نقابة المحامين


موضوعات متعلقة..


زوجة متهم باقتحام نادى محامى طلخا تحرر محضرا ضد أحد المحامين المصابين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة