"يورومونى": بنك الإسكندرية أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

الخميس، 02 يونيو 2016 10:48 م
"يورومونى": بنك الإسكندرية أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جانب من الحفل
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل بنك الإسكندرية، على جائزة " أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الشرق الاوسط "من مؤسسة يورومونى العالمية، والتى تعتبر من أبرز المؤسسات الدولية فى تقييم أداء البنوك والمؤسسات المالية، وذلك ضمن فعاليات حفل يورومونى للتميز لعام 2016 فى دبى تقديرا للمجهودات التى بذلها بنك الإسكندرية خلال العام الماضى فى تطوير باقة الخدمات المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وصرح رئيس يورومونى كليف هوروود، " زادت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة ببنك الإسكندرية بنسبة 39% خلال العام الماضي، وساهمت سياسة اللامركزية التى اتبعها البنك بشكل أساسى فى نمو القطاع من خلال إطلاق 10 مراكز أعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وأن الكثير من تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتطلب اتصال مباشر وشخصى مع مالكى المشروعات المحلية".

وأضاف كليف هوروود،" نجح بنك الإسكندرية فى تيسير إجراءات الائتمان واختصار الوقت اللازم للحصول على الموافقات التمويلية عن طريق تطبيق أنظمه إلكترونيه متطورة ويعمل البنك حاليا على العديد من المبادرات المعنية بنشر الثقافة المالية والمصرفية على مستوى الجمهورية، فضلا عن إطلاق الموقع الإليكترونى الجديد SME Toolkit لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإذا تمكن البنك من الاستمرار فى معدلات نموه فى العام المقبل فإنه سيخدم عددًا أكبر من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيدعم مزيدًا من رواد الأعمال الناشئة فى جميع أنحاء البلاد."

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية - إنتيزا سان باولو دانتى كامبيونى "بذل بنك الإسكندرية جهود كبيره خلال العام الماضى فى تطوير باقة الخدمات المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويأتى هذا التكريم فى مرحله هامه تماشياً مع توجهات الدولة ومبادرات البنك المركزى المصرى لدعم وتنميه المشروعات الصغيرة والمتوسطة ".

وأضاف كامبيونى، " يضع البنك أولويه قصوى لتقديم حلول متكاملة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من شأنها أن تدعم تلك الشركات فى ايجاد التمويل اللازم والحصول على الخدمات المصرفية المعتادة، بالإضافة إلى باقة الخدمات الغير مصرفيه الموجهة لدفع كفاءه تلك الشركات مما يدعم قدراتها التنافسية بشكل كبير. ويأتى ذلك تأكيدا على إستراتيجية البنك القائمة على تقديم تجربه مصرفيه غير مسبوقة تعزز امكانيات الاستدامة والنمو لعملائنا من المشروعات الصغيرة والمتوسطة. ونحن فخورون بفريق عمل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وما قدموه من جهد متميز خلال الفترة الماضية".

تُمنح جوائز "يوروموني" للتميز للعام السادس والعشرين على التوالي، حيث تعد من أهم الجوائز التى تقيم الخدمات المالية على مستوى العالم، كما جذبت عملية توزيع الجوائز لهذا العام، والتى بدأت فى شهر أبريل، ما يزيد عن 600 طلب للاشتراك فى المجلة مُقدمة من بنوك العالم والمؤسسات المالية.

وقامت لجنة منح الجوائز بمؤسسة يورومونى العالمية، وكذلك فريق البحث الخاص بها بتقييم طلبات الاشتراك من خلال عوامل كمية ونوعية مثل مؤشرات الأداء الرئيسية والنسب المالية والإبتكار، وذلك على مدار 12 شهرًا من أجل تحديد الفائزين بالجوائز.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة التعاون الدولى فى حوار خاص من واشنطن: لا توجد شروط للاقتراض من المؤسسات الدولية.. والبنك الدولى قدم 2 مليار دولار لمصر.. و80 مليون يورو منحة فرنسية لتوصيل الغاز.. ونشارك ببرنامج أهداف التنمية

- وزير المالية فى حوار لـ"اليوم السابع" من واشنطن: نتوقع نموًا بأكثر من 4%.. ومليار دولار من البنك الدولى تصل خلال شهرين.. و8.95 جنيه للدولار سعر العملة فى الموازنة الجديدة.. وننسق مع البنك المركزى

- انفراد..يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق يظهر فى اجتماعات صندوق النقد الدولى بواشنطن.. ومصادر: يضع برنامجًا للإصلاح الاقتصادى لنيجيريا وأنجولا ويشمل سوق الصرف والمالية العامة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة