الصحافة الإسبانية: تفريغ محتوى الصندوق الأسود للطائرة المصرية عملية صعبة وطويلة.. أول امرأة تتولى منصب عمدة روما محامية مناهضة للاجئين.. أوباما يجتمع مع زعماء الأحزاب السياسية أثناء زيارته لمدريد

الإثنين، 20 يونيو 2016 11:54 ص
الصحافة الإسبانية: تفريغ محتوى الصندوق الأسود للطائرة المصرية عملية صعبة وطويلة.. أول امرأة تتولى منصب عمدة روما محامية مناهضة للاجئين.. أوباما يجتمع مع زعماء الأحزاب السياسية أثناء زيارته لمدريد فيرجينيا راجى عمدة روما الجديدة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندوتفريغ محتوى الصندوق الأسود للطائرة المصرية عملية صعبة وطويلة


620162011351327689861


حذرت صحيفة الموندو الإسبانية من أن عملية تفريغ الصندوقين الأسودين للطائرة التابعة لمصر للطيران التى سقط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة ستكون عملية صعبة وطويلة، مشيرة إلى حتمية كبيرة لتعرض وحدات الذاكرة للضرر، وهى تعتبر المفتاح لتوضيح الحادث.

وأكدت الصحيفة أن العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة أمر مهم لمعرفة ما حدث فى الطائرة، ووجود تلف شديد فى وحدات الذاكرة يصعب الأمر على مصر ولجنة التحقيق.

وقالت الموندو إن لجنة التحقيق فى حادثة طائرة مصر للطيران أعلنت أنه جرت اختبارات كهربائية للوحدتين فى الصندوق الأسود تمهيدا لتفريغ محتوياتهما.

وأضافت أنها بدأت فى فحص أجزاء جهازى تسجيل الطائرة المنكوبة بحضور ممثلين من فرنسا والولايات المتحدة والتى استمرت 8 ساعات.

وكانت سفينة انتشلت الصندوق الأسود الأول الذى يضم تسجيلات قمرة القيادة الخميس وبعدها بيوم انتشلت الصندوق الثانى الخاص بتسجيل بيانات رحلة الطائرة وهى من نوع إيرباص إيه 320، مشيرة إلى أن لجنة تحقيق معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية انضمت للجنة التحقيق.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك اعتقاد كبير بأن السبب الرئيسى فى الحادث يتعلق بالأنظمة التقنية فى الطائرة أكثر من كونه عمل تخريبى متعمد.



الباييس أول امرأة تتولى منصب عمدة روما محامية مناهضة للاجئين





620162011351327689862



قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الشعبوية فيرجينيا راجى القيادية فى "حركة 5 نجوم"، فازت برئاسة بلدية روما لتصبح بذلك أول امرأة فى التاريخ تتولى رئاسة بلدية العاصمة الإيطالية.

وحققت المحامية فيرجينيا راجى المناهضة للأجانب واللاجئين، انتصارا تاريخيا فى الجولة الثانية من الانتخابات البلدية.

وأظهرت الاستطلاعات أن المحامية البالغة 37 عاما حصلت على أكثر من 60% من الأصوات متقدمة بفارق كبير على روبرتو غياشيتى مرشح الحزب الديموقراطى (وسط-يسار).

وترى الصحيفة أن هذه الانتخابات اختبارا مهما لأداء وسياسات حكومة رينزى خاصة فى مجال الاقتصاد ومحاربة البطالة. وحركة 5 نجوم هى تنظيم شعبوى أسسه الكوميدى الإيطالى جوزيبه جريلو فى عام 2009 وهى تدعو لمشاركة الشعب فى اتخاذ القرارات السياسية بشكل مباشر عن طريق الاستفتاءات الشعبية وإلغاء البرلمان ، كما ترفع شعارات صديقة للبيئة، ومناهضة للأجانب واللاجئين.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى المدن الكبرى الأخرى، خسر الحزب الديمقراطى فى كل من مدينتى تورينو وتريسته (شمال)، ففى تورينو (شمال) وهى من أهم المراكز الصناعية فى البلاد، أصبحت مرشحة حركة "5 نجوم" كيارا أبيندينو العمدة الجديد للمدينة، بعدما حصلت على 54.6% من الأصوات، حيث ألحقت هزيمة بمنافسها مرشح الحزب الديمقراطى بييرو فاسينو، الذى لم يتجاوز نسبة 45.4% من الأصوات.

وفى تريسته، لم يستطع روبرتو كازولينى مرشح حزب رئيس الوزراء الإيطالى ، تحقيق أكثر من 47.4% من مجموع الأصوات، فيما حصل مرشح يمين الوسط روبرتو دى بياتسا 52.6% من الأصوات ليكون هو العمدة الجديد للمدينة.

وفى نابولى حقق القاضى السابق المستقل لويجى دى ماجيستريس انتصارا كبيرا بعدما حصل على 66.8% من الأصوات مقابل 33.2 % لمرشح يمين الوسط جوفانى ليتيرى.

ودعى ما يقرب من 9 مليون شخص أمس الأحد إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رؤوساء بلديات 126 من المدن الإيطالية، وذلك منذ الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة 11 ليلا حيث سجل تراجعا واضحا فى نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع، إذ أظهرت معطيات وزارة الداخلية أن 50.5% شاركوا في التصويت في الجولة الثانية، مقابل 59.9% فى الجولة الأول التى جرت 5 يونيو الجارى.


الباييس أوباما يجتمع مع زعماء الأحزاب السياسية ويزور قاعدة روتا أثناء زيارته لمدريد






620162011351327689863


قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لن يجتمع فقط برئيس الحكومة الإسبانية المؤقت ماريانو راخوى أثناء زيارته إلى مدريد فى 11 يوليو المقبل ولكنه أيضا سيجتمع مع زعماء الأحزاب السياسية منهم رئيس الحزب الشعبى بيدرو سانتشيز ورئيس حزب ثيودادانوس ألبرت ريفيرا ، وزعيم حزب بديموس بابلو إيجليسياس كما أنه يزور قاعدة روتا ويوجه خطاب إلى الشباب.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما سيصل إلى إشبيليه من واسو يوم السبت 9 يوليو، وسيقوم بزيارة قاعدة روتا حيث وصول المدمرات الأربعة ووجود أكثر من 4500 أمريكى ما بين الجنود وأسرهم، ثم سيتوجه إلى مدريد للاجتماع براخوى فى لا مونكلوا، والمثول أمام الصحفيين والتقاء زعماء الأحزاب السياسية الرئيسية، بالإضافة إلى احتفال عام مع الشباب قبل المغادرة إلى واشنطن.

وأوضحت الصحيفة أن السيدة الأمريكية ميشيل أوباما ستزور ملكة إسبانيا ليتيسيا من 27 يونيو إلى 1 يوليو برفقة ابنتيها ماليا وساشا وأمها ماريان ورنسون، وذلك فى رحلتها إلى ليبيريا والمغرب وإسبانيا لترويج لتعليم الفتيات، وتختتم جولتها فى 30 يونيو بإلقاء كلمة فى مدريد بشأن مبادرتها العالمية "لت جيرليز ليرن" وهى حملة لتسخير موارد القطاعين العام والخاص فى الترويج لتعليم الفتيات.


موضوعات متعلقة


الصحف الأمريكية: أوروبا تسعى لاتفاق مع مصر لحل أزمة المهاجرين.. طريق الهجرة من الشواطئ المصرية أغلى ثمنا من نظيره فى ليبيا.. انفصال بريطانيا عن أوروبا يحدث صدمة للاقتصاد الأمريكى والعالمى

الصحف البريطانية: التهديد الإرهابى ضد فرنسا لا يزال قائما رغم الحملة الأمنية المكثفة.. 44% سيكونون "مسرورين" حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.. و20 بريطانيا يقاتلون مع تنظيم داعش فى ليبيا














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة