بالفيديو.. محامى طبيبة ختان السويس يعترف: موكلتى أزالت "زوائد" للضحية بناء على طلب والدتها.. الدفاع: المتهمة هربت بسبب ضغوط الرأى العام.. وطبيب التخدير المسئول عن المريض.. والطب الشرعى يحسم القضية

الإثنين، 20 يونيو 2016 03:19 م
بالفيديو.. محامى طبيبة ختان السويس يعترف: موكلتى أزالت "زوائد" للضحية بناء على طلب والدتها.. الدفاع: المتهمة هربت بسبب ضغوط الرأى العام.. وطبيب التخدير المسئول عن المريض.. والطب الشرعى يحسم القضية ختان الإناث
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف عصام الطباخ، محامى الدكتورة نادية الدقاق، المتهمة بالتسبب فى وفاة الطفلة ميار محمد موسى، ضحية ختان الإناث بالسويس، بإجراء موكلته عملية إزالة زوائد للطفلة، بناءً على طلب والدتها، رافضًا فى ذات الوقت اتهامها بالتسبب فى وفاتها.

واتهم محامى الطبيبة، مفتش الصحة بالسويس، بـ"أنه المسئول عن تضخيم القضية"، مدعيًا أن موكلته هربت بسبب الضغوط النفسية التى تعرضت لها، وإثارة الرأى العام ضدها، خاصة بعد صدور قرار إغلاق للمستشفى صادر من وزير الصحة، وصدور بيان من الأمم المتحدة يدين الحادث، هذا إلى جانب ما ادعاه من تعامل رجال وزارة الداخلية مع المتهمة، وبحثهم عنها، كأنهم ذاهبون للقبض على سفاح وليس طبيبة.


محامى طبيبة ختان السويس يعترف: موكلتى أزالت... by youm7

ولفت "الطباخ" إلى أن والدة "ميار" هى من طلبت من الطبيبة إجراء عملية جراحية لـها، وإزالة زوائد للفتاتين داخل المستشفى الخاص بالسويس، وكل ما قامت به الطبيبة "إزالة الزائد فقط"، حسب قوله، مشيرا إلى أن سبب الوفاة الحقيقى سيظهر عن طريق الطب الشرعى فقط.

وذكر محامى المتهمة، أن العملية الجراحية شاركت فيها أطراف أخرى، غير الطبيبة، مثل طبيب التخدير، وهو المسئول عن المريض منذ تخديره حتى إفاقته، زاعمًا أن مفتش الصحة بالسويس ليست لديه المقدرة على معرفة سبب الوفاة، وحديثه حول عملية الختان خلال محضر الشرطة وتحقيقات النيابة العامة بالسويس، ليس مسلمًا به، ولا يجب أن يُؤخذ على أنه الحقيقة بشكل مطلق، فى حين أن الطب الشرعى فقط هو ما سيحسم القضية.

من جانبه، قال الدكتور صدقى سيدهم، مفتش الصحة بالسويس، إنه يتعرض منذ تحريره محضر وفاة الضحية "ميار"، والإدلاء بأقواله للنيابة العامة بالسويس، لحملة شرسة، مؤكدًا أن هذا ما حدث وأجرى للطفلة ختان إناث.

وكانت والدة "ميار محمد مرسى" أدلت بأقوال جديدة أمام النيابة العامة بالسويس، كشفت من خلالها تفاصيل محاولة المستشفى الخاص التى أجريت به العملية التخلص بأى طريقة من ابنتها، عقب وفاتها وإخراجها من المستشفى، وكذلك محاولة مسئولى المستشفى التأثير على مفتش الصحة بالسويس من أجل الموافقة على دفن الفتاة.

واستمعت النيابة العامة بالسويس لأقوال شقيقة ميار التوأم لأول مرة منذ وفاة شقيقتها، وطلبت النيابة العامة بالسويس بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الصادر قرار بضبطهم وإحضارهم بالقضية والذين لم يقوموا بتسليم أنفسهم للنيابة العامة.

ورفضت محكمة استئناف السويس طلب والدة "ميار" ضحية الختان الإفراج عنها، وقررت المحكمة استمرار حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات بالقضية.


موضوعات متعلقة:


أقوال جديدة لوالدة ضحية الختان بالسويس أمام النيابة: "مسئولى المستشفى الخاص خوفونى بتعرض بنتى للتشريح".. والمستشفى حاولت التأثير على مفتش الصحة وفشلت.. وشقيقة ميار: شاهدت نظرات شقيقتى قبل موتها

خالد منتصر: كيف تهرب قاتلة طفلة السويس بالختان لتركيا بتلك السرعة


المستشفى المتهم بإجراء ختان الإناث بالسويس يعود للعمل مخالفا قرار الصحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة