رئيس "القومية للأنفاق" يعلن اختيار تحالف مصرى يابانى لتنفيذ الأعمال الاستشارية لمترو الهرم بتكلفة 970مليون جنيه.. جمال الدين: أنهينا المفاوضات واعتمدنا العرض المقدم.. والتوقيع قبل نهاية الشهر الجارى

الإثنين، 20 يونيو 2016 09:13 م
رئيس "القومية للأنفاق" يعلن اختيار تحالف مصرى يابانى لتنفيذ الأعمال الاستشارية لمترو الهرم بتكلفة 970مليون جنيه.. جمال الدين: أنهينا المفاوضات واعتمدنا العرض المقدم.. والتوقيع قبل نهاية الشهر الجارى اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق اختيار تحالف مصرى يابانى لتنفيذ الأعمال الاستشارية للمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المار بشارع الهرم بطول حوالى 19 كم وعدد 17 محطة، وذلك بتكلفة إجمالية 970 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم تجهيز العقود التى ستوقع بين الطرفين، وسيتم توقيعها قبل نهاية شهر يونيو الجارى.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهيئة انتهت من المفاوضات النهائية مع التحالف المكون من 6 شركات مصرية ويابانية، واعتمدت الاتفاق النهائى والعرض المقدم من هذا التحالف من خلال لجنة البت بالهيئة الأسبوع الجارى، لافتا إلى أن المفاوضات المالية التى أجرتها الهيئة مع الشركات اليابانية خفضت القيمة المالية لتكلفة الأعمال الاستشارية لأكثر من 700 مليون جنيه.

وقال رئيس الهيئة الهيئة القومية للأنفاق إنه بمجرد توقيع العقد النهائى سيتم طرح مناقصة عالمية بين الشركات اليابانية لاختيار الشركة التى ستنفذ هذه المرحلة، متوقعا أن يكون هذا الطرح بعد عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن عمل هذا التحالف الاستشارى سيبدأ بمجرد توقيع التعاقد خلال أيام، حيث سيشارك فى مراجعة الدراسات والتصميمات الخاصة بالتنفيذ، وكذلك مواصفات كراسة شروط شركات المقاولات المنفذة وتقييم العروض المقدمة لهذه المناقصة.

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن الهيئة انتهت من أعداد كراسة المواصفات الخاصة بالمناقصة التى سيتم طرحها بين الشركات اليابانية لاختيار إحداها للقيام بأعمال الحفر والتنفيذ للمرحلة الأولى من الخط الرابع، حيث أن الجانب اليابانى يمول تنفيذ هذه المرحلة بتكلفة 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر تصل الفائدة عليه إلى 0.2% وفترة سماح 10 سنوات، ويسدد على 30 عاما، ووفقا لشروط التمويل تجرى المناقصة بين الشركات اليابانية لاختيار إحداها لتنفيذ هذه المرحلة.

يذكر أن المرحلة الأولى للخط الرابع تمتد بطول 19 كم وعدد 17 محطة نفقية من غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر مرورا بمحطة المتحف الكبير ثم ميدان الرماية، لتمر من شارع الهرم إلى محطة الجيزة لتتقاطع مع الخط الثانى للمترو ثم تمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح للمترو، حيث تتقاطع مع الخط الأول للمترو.


موضوعات متعلقة..

تحالف مصرى يابانى لتنفيذ الأعمال الاستشارية لمترو الهرم بـ970 مليون جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة