رئيس الوزراء الكندى يتوجه إلى أوكرانيا بعد قمة الحلف الأطلسى فى يوليو

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 07:44 ص
رئيس الوزراء الكندى يتوجه إلى أوكرانيا بعد قمة الحلف الأطلسى فى يوليو رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
اوتاوا(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو بزيارة رسمية إلى أوكرانيا بعد أن يشارك فى قمة حلف شمال الأطلسى فى وارسو يومى الثامن والتاسع من يوليو المقبل، حسبما أعلنت أوتاوا الاثنين.

وأعلن مكتب ترودو فى بيان أن رئيس الوزراء "سيعيد التاكيد فى أوكرانيا على التزام بلاده الطويل والمتواصل ازاء الشعب الأوكرانى ودعمها الحازم لسيادة ووحدة اراضى أوكرانيا"، وتابع البيان أن ترودو الذى سيزور أوكرانيا يومى 11 و12 يوليو "سيشدد على تشجيعه لجهود الاصلاح فى البلاد".

وصرح ترودو ان "كندا واوكرانيا تربط بينهما صداقة قديمة تمتد منذ اجيال... ومن خلال تعاونها الوثيق مع اوكرانيا، فان كندا تساهم فى تعزيز الأمن والازدهار والاستقلال الاقتصادى للشعب الأوكراني"، وبعد أن يشارك رئيس الوزراء الكندى فى قمة الحلف الأطلسي، سيتوجه الى معسكر اوشفيتز "لتكريم ذكرى ستة ملايين يهودى وملايين آخرين من ضحايا النازيين".

من المفترض ان يعلن الحلف خلال قمة وارسو نشر قوات فى أوروبا الشرقية خصوصا فى بولندا فى اطار استراتيجية "الردع والحوار" التى تثير انتقاد موسكو، ومنذ بدء الأزمة فى أوكرانيا فى نوفمبر 2013، تساهم كندا من خلال تقديم قروض بفوائد متدنية ومساعدات انسانية الى المنكوبين ودعم من اجل "تعزيز قطاع الامن فى أوكرانيا".

كما تنشر كندا نحو مئتين من عناصر قواتها المسلحة يقومون بمهام "تدريب وتامين برامج من أجل تعزيز القدرات بتفويض يستمر حتى مارس 2017".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة