سفارة الهند بالقاهرة تحتفل باليوم العالمى لليوجا بحضور ملكة جمال مصر للأرض‎

الأربعاء، 22 يونيو 2016 01:29 م
سفارة الهند بالقاهرة تحتفل باليوم العالمى لليوجا بحضور ملكة جمال مصر للأرض‎ حديقة الأزهر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت سفارة الهند بالقاهرة احتفالية خاصة بحديقة الازهر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لليوجا، الذى اقرته الأمم المتحدة باعتبار يوم 21 يونيو يوما عالميا لممارسة رياضة اليوجا.

شاركت باحتفالية هذا العام ملكة جمال مصر للأرض لعام 2015 المهندسة المعمارية إيماج أحمد عبد الله كضيف شرف، كما شارك عدد كبير من ممارسى رياضة اليوجا ومختلف مؤسسات تعليم اليوجا بمصر.

وكانت سفارة الهند بالقاهرة قد نظمت أول مسابقة لليوجا فى مصر، كما نظمت مسابقة للتصوير الفوتوغرافى بعنوان "اليوجا فى مصر" على أن تعلن نتيجتى المسابقتين خلال الاحتفال باليوم العالمى لليوجا.

وأكد سفير الهند بالقاهرة، سانجاى باتاتشريا: " لقد لاحظنا التزايد الكبير والملحوظ فى أعداد ممارسى اليوجا فى مصر وما حظيت به من شهرة بين أبناء مصر، علاوة على تواجد عدد من خبراء اليوجا من المصريين، إننا نقدر دعم مصر لليوجا، وهو الأمر الذى شجعنا للوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة من الطلاب وغيرهم من الفئات الأخرى لنشر هذه الرياضة .

وتابع: "لعل تلك الزيادة فى أعداد ممارسى اليوجا جعلتنا نستضيف الاحتفالية باليوم العالمى الثانى لليوجا فى حديقة عامة كبيرة فى القاهرة إلى جانب تنظيم فاعليات مماثلة للمرة الأولى فى محافظتى الإسماعيلية و الأسكندرية".

وأقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة بإجماع 177 دولة قرارًا ينص على اعتبار يوم 21 يونيو من كل عام يومًا عالميا لليوجا وذلك باعتبار أن اليوجا توفر للإنسان منهجا شاملا للتمتع بصحة أفضل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة