خالد مشعل: هناك مخططات إقليمية لمحاولة صياغة مشهد فلسطينى بقيادة جديدة

الأربعاء، 22 يونيو 2016 10:24 م
خالد مشعل: هناك مخططات إقليمية لمحاولة صياغة مشهد فلسطينى بقيادة جديدة خالد مشعل
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس المكتب السياسى لحركة "حماس"، خالد مشعل، إن هناك مخططات إقليمية يتم الإعداد لها لمحاولة صياغة المشهد الفلسطينى الداخلى وصناعة قيادته الجديدة والتحكم فيها وفق مقاسات إقليمية وليس وفق متطلبات الفلسطينيين ومصالحهم.

وأوضح مشعل فى كلمة له اليوم الأربعاء، خلال حفل إفطار أقامه فى العاصمة القطرية- نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، أن المخططات تستهدف غزة ورام الله فى آن واحد، مؤكدا أنه فى ظل التطورات الإقليمية الساخنة، تتعاظم المسئولية علينا كفلسطينيين بصورة غير مسبوقة، وفى ظل انشغال العالم عنا.

وشدد مشعل على أن إسرائيل تحاول استعجال التطبيع، على حساب القضية الفلسطينية، وتستغل صراعات المنطقة لتقديم نفسها كـ "لاعب لا يُستغنى عنه، وشريك لبعض الأطراف".

واستطرد: "على القادة الفلسطينيين ألا يسعدوا بالفتات، فهى للتلهية"، مؤكدًا أن حماس تبدى احترامها وتعاطفها مع شعوب الأمة، وأنه "لا تعارض مع أولوية قضيتنا وأولوية قضايا الأمة، التى لم تعد مجرد قضايا سياسية، بل فيها نزف ودماء"، وفق قوله.

وذكر مشعل أن الأولويات التى تفرض نفسها هى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية، المحافظة على زخم المقاومة والانتفاضة، وتحقيق التوافق الوطنى على إدارة الانتفاضة وتكتيكاتها بما يحافظ على نتائجها وحماية القدس والأقصى وتقوية المشروع الفلسطينى، مشددًا على أن كسر الحصار عن غزة وإيجاد حلول حقيقية لأزماته، مع السعى لتجنب أى حرب جديدة على القطاع، والاستمرار بتدعيم قدرات المقاومة والاستعداد لأسوأ الاحتمالات، من الأولويات أيضًا.


موضوعات متعلقة



- التلفزيون الإسرائيلى: قيادات حماس تضغط على مشعل لترك المكتب السياسى للحركة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة