"دعم مصر" يقرر الموافقة على موازنة الدولة حال التصويت عليها أمام البرلمان

الأربعاء، 22 يونيو 2016 06:56 م
"دعم مصر" يقرر الموافقة على موازنة الدولة حال التصويت عليها أمام البرلمان النائب علاء عبد المنعم
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر"، قرار الائتلاف بالموافقة على موازنة الدولة للعام المالى المقبل، خلال التصويت عليها أمام البرلمان، وذلك بعد مناقشات طويلة فى اجتماع المكتب السياسى للائتلاف، المنعقد اليوم الأربعاء، بمقره بمنطقة جاردن سيتى.

وأضاف "عبد المنعم" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، تولى شرح بنود الموازنة وكيفية التغلب على الاستحقاقات الدستورية التى فرضها الدستور على الدولة فى الميزانية، لاسيما مخصصات الصحة والتعليم والبحث العلمى، مشيرًا إلى أن الائتلاف اطمأن على دستورية الموازنة، وعدم مخالفتها للدستور.

وأشار المتحدث باسم الإئتلاف، إلى أن الدكتور حسين عيسى، قال إن الحكومة عدلت الموازنة وفقًا للاستحقاقات الدستورية بعد أن صممت اللجنة على ذلك.

وكان اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر"، قد أشار فى تصريحات قبل الاجتماع بيومين، إلى أنه على الجميع أن يعلم حجم التحديات الكبير الذى يواجه الموازنة العامة، موضحاً: "تآكل قرابة الـ80% من الناتج القومى بسبب فوائد الديون، غير المرتبات والأجور لأكثر من 7 ملايين موظف بالجهاز الإدارى للدولة، إضافة إلى جميع أنواع الدعم التى تُقدم إلى المواطن".

وتابع اللواء سعد الجمال فى شرحه لأبعاد التحديات المواجهه للموازنة العامة: "الدولة تتحرك فى حدود الإمكانيات المتاحة، وهذا لابد أن يتم تقديره كل أى شىء، لأنه إذا أردت أن تُطاع فأؤمر بما يُستطاع، غير أنه على الجميع ألا يحلقون فى الخيالات، لكن يجب أن يكون الحديث وفق الأولويات، وأن يتم وضع كل الحسابات فى الاعتبار".

ويحضر الاجتماع عدد من أعضاء المكتب السياسى، برئاسة اللواء سعد الجمال، إضافة إلى الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، وعضو الائتلاف.



موضوعات متعلقة:


- ننشر توصيات "خطة البرلمان" فى الموازنة العامة للدولة.. زيادة الإنفاق الحكومى 38 مليار جنيه للإسكان والتعليم والصحة.. وتعظيم الضرائب بالهيئات غير السيادية.. وتحويل بعض الجهات الحكومية لهيئات اقتصادية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة