شاهد المرحلة الأولى من مدينة الضبعة الجديدة المقرر افتتاحها 30 يونيو

الأربعاء، 22 يونيو 2016 07:25 ص
شاهد المرحلة الأولى من مدينة الضبعة الجديدة المقرر افتتاحها 30 يونيو المرحلة الأولى من الضبعة
مطروح _ حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المدينة السكنية الجديدة بالضبعة، المقامة على الجزء الغربى من أرض المحطة النووية، فى 30 يونيو الجارى.

وأوضح المحافظ أن المرحلة الأولى تضم نحو 1000 مسكن على الطراز البدوى من 1500 مسكن بالمدينة التى قرر إنشائها الرئيس عبد الفتاح السيسى، على مساحة 2380 فدانا لصالح الأهالى المضارين من نزع أراضيهم ومنازلهم لصالح المشروع النووى، واستراحات ومساكن للعاملين بالمشروع النووى بتكلفة إجمالية مليار جنيه تحت اشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وتواصل إدارة المهندسين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تنفيذ الأعمال النهائية للمرحلة الأولى من المدينة السكنية الجديدة بالضبعة التى تضم عددا من المشروعات الخدمية والتعليمية والرياضية والمساجد والأسواق.

وتقدر تكلفة إقامة مدينة الضبعة الجديدة، بنحو مليار جنيه منحة من القوات المسلحة للمضارين من الأهالى الذين قاموا بتسليم أرض المحطة النووية للقوات المسلحة، التى تكفلت بإقامة مدينة متكاملة وإنشاء 1500 منزل على الطراز البدوى للأهالى، إلى جانب إقامة 234 عمارة سكنية للعاملين بالمحطات النووية.

تتوزع الكثافة السكانية بالمدينة، التى يجرى تنفيذها على الجزء الغربى من الأرض المخصصة للمحطات النووية، على مساحة 2380 فدان، طبقاً لمتطلبات هيئة الرقابة النووية، بواقع 60 شخصا لكل فدان بالنسبة للمرحلة الثانية، الخاصة بسكن العاملين بالمحطات النووية و25 شخص لكل فدان بالنسبة للمرحلة الأولى والتي تتضمن المساكن البدوية الخاصة بالأهالى، وتم تنفيذ التشطيبات النهائية بها ورصف الطرق، عن طريق شركات المقاولات المتعاقدة مع القوات المسلحة.


المرحلة الأولى من الضبعة (1)

المرحلة الأولى من الضبعة (2)

المرحلة الأولى من الضبعة (3)

المرحلة الأولى من الضبعة (4)

المرحلة الأولى من الضبعة (5)

المرحلة الأولى من الضبعة (6)

المرحلة الأولى من الضبعة (7)

المرحلة الأولى من الضبعة (8)

المرحلة الأولى من الضبعة (1)

المرحلة الأولى من الضبعة (2)



موضوعات متعلقة..

السيسى يجتمع برئيس الحكومة ووزير الكهرباء.. الرئيس يوجه بالتوصل إلى صيغة نهائية لعقود "الضبعة" والتوقيع عليها فى أقرب وقت.. والتوسع فى استخدام العدادات مسبقة الدفع ليشمل مياه الشُرب والغاز











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة