استطلاعات للرأى: تقدم نسبة البريطانيين المؤيدين للبقاء فى الاتحاد الأوروبى

الخميس، 23 يونيو 2016 03:27 م
استطلاعات للرأى: تقدم نسبة البريطانيين المؤيدين للبقاء فى الاتحاد الأوروبى استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت آخر استطلاعات للرأى حول عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى اليوم الخميس عن تقدم حملة البقاء بفارق صغير عن حملة الخروج.

كشفت آخر استطلاعات للرأى حول عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى اليوم الخميس عن تقدم حملة البقاء بفارق صغير عن حملة الخروج.

وأوضح استطلاع مؤسسة "ايبسوس موري" لصالح صحيفة "ذى ايفننج ستاندارد" - والذى شارك فيه 1592 ناخبا و تم إجراؤه حتى الساعة التاسعة مساء أمس الأربعاء - عن أن 52% من الناخبين يرغبون فى البقاء، مقابل 48% لصالح حملة الخروج.

وأظهر الاستطلاع الذى نظمته شركة "بوبيولاس" البريطانية للأبحاث على الإنترنت، اليوم الخميس، و نشرته صحيفة "ذى إندبندانت" البريطانية تقدما ملحوظا لمؤيدى البقاء داخل الاتحاد عن مؤيدى الخروج بفارق 10% من الأصوات ، حيث حصلت حملة البقاء داخل الاتحاد على 55% من الأصوات فى مقابل 45% من الأصوات المؤيدة للخروج .

وقالت الصحيفة إن نتيجة الاستطلاع هى الأقوى و تشير بوضوح للبقاء داخل الاتحاد الأوروبى ، لافتة إلى أن معظم منظمات الاستطلاع الكبرى أظهرت تقدم المؤيدين للبقاء، ولكن بنسب منخفضة يقع كثير منها فى هامش الخطأ الخاص بالمسوحات الاستطلاعية السياسية.

كما كشف استطلاع الرأى الذى أجرى مساء أمس الأربعاء عن تقدم حملة بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى ‏عن حملة الخروج بفارق 6% ، وذلك قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع للاستفتاء على عضوية ‏الاتحاد الأوروبى .‏

وطبقا لاستطلاع مؤسسة "كومريس" لصالح شبكة "آى تى في" فإن 48% من الناخبين ‏سيصوتون للبقاء، مقابل 42% لصالح حملة الخروج، بينما قال 11% أنهم لم يحددوا بعد .‏










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة