"الخطة بالبرلمان" تناقش قانون القيمة المضافة وتتابع الحساب الختامى للدولة

الخميس، 23 يونيو 2016 12:25 ص
"الخطة بالبرلمان" تناقش قانون القيمة المضافة وتتابع الحساب الختامى للدولة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر عمر ، وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب ، أن اللجنة ستبدأ فى مناقشة قانون القيمة المضافة بمجرد إحالة مشروع الموازنة العامة للدولة " 2016 -2017 " لوزارة المالية مع العام المالى الجديد ، لافتا أن مناقشته قد تستمر شهرا أو أكثر .

و أضاف "عمر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ، أن اللجنة لم تضع بعد جدول أعمالها لما بعد مناقشة الموازنة العامة للدولة ، ولكن أعمال اللجنة ستشمل أيضا مراجعة الحساب الختامى للدولة " 2015 – 2016 " و الذى سيشمل رقابة ما أنفقته الحكومة و مراجعة الانحراف إن وجد فى أيا من القطاعات و محاسبة الجهة المسئولة عنه .

و لفت إلى أن "المالية" سترسله للبرلمان بعد انتهاء العام المالى الحالى ، موضحا أن إعداد الموازنة العامة كان عمل افتراضى و الحساب الختامى هو عمل فعلى ، مؤكدا أن اللجنة ستناقشها من خلال جلسات مشتركة مع وزارة المالية بجانب مناقشة باقى اللجان النوعية كلا فيما يخص قطاعه و استدعاء أى وزير إذا أرادت سؤاله أو محاسبته عن انحراف ما ، ليتم الانتهاء من التقرير و إرساله لمناقشته فى الجلسة العامة بعد ذلك .


موضوعات متعلقة


اليوم.. "الخطة والموازنة" بالبرلمان تنتهى من تقريرها النهائى عن الموازنة العامة.. أمانة المجلس تتسلمه غدا لعرضه على هيئة المكتب.. وهيئات الأحزاب تكثف اجتماعاتها.. ووكيل النواب: لن نمرر موازنة محل قلق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة