بريطانيا تودع الاتحاد الأوروبى ومنتخبات المملكة المتحدة تتصارع فى يورو 2016.. مواجهة ويلز وأيرلندا الشمالية تمنح الكرة البريطانية مقعداً فى ربع النهائي.. وأحلام إنجلترا تصطدم بحماس أيسلندا

الجمعة، 24 يونيو 2016 02:47 م
بريطانيا تودع الاتحاد الأوروبى ومنتخبات المملكة المتحدة تتصارع فى يورو 2016.. مواجهة ويلز وأيرلندا الشمالية تمنح الكرة البريطانية مقعداً فى ربع النهائي.. وأحلام إنجلترا تصطدم بحماس أيسلندا مباراة ويلز وانجلترا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاءت نتيجة تصويت الناخبين البريطانيين، اليوم الجمعة، بالخروج من الاتحاد الأوروبي، في الوقت الذي يصطدم اثنان من منتخبات كرة القدم البريطانية ببعضهما، غدًا السبت من أجل البقاء في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليًا بفرنسا.

ويواجه منتخب ويلز، نظيره أيرلندا الشمالية، من أجل البقاء في اليورو، حيث يلتقي الفريقان في دور الـ 16 للبطولة، على بطاقة التأهل لدور الثمانية.

بريطانيا تضمن مقعداً فى ربع النهائي


وضمنت الكرة البريطانية مقعدًا واحدًا على الأقل في دور الـ 8 باليورو، لكن المنتخب الإنجليزي قد يحجز مقعدًا ثان للكرة البريطانية في هذا الدور، إذا تغلب على نظيره الأيسلندي يوم الإثنين المقبل في ختام مباريات دور الـ 16.

وتغلب المنتخب الويلزي، في الدور الأول على نظيريه السلوفاكي والروسي، فيما تعرض لهزيمة أمام نظيره الإنجليزي في الوقت بدل الضائع لكنه تصدر مجموعته في الدور الأول متفوقًا على إنجلترا.

جاريث بيل يتقاسم صدارة الهدافين مع موراتا


ويتقاسم بيل، نجم ريال مدريد الإسباني، صدارة قائمة هدافي البطولة مع الإسباني ألفارو موراتا برصيد 3 أهداف لكل منهما حتى الآن.

فيما يتقاسم الويلزي آرون رامسي مع البلجيكي إيدن هازارد، صدارة التمريرات الحاسمة في البطولة بعدما صنع كل منهما هدفين لزملائه حتى الآن.

وأحرز المنتخب الويلزي، 6 أهداف في الدور الأول للبطولة الحالية، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر سوى المنتخب المجري.

مدرب ويلز يحذر من الاستهانة بالمنافس


ويرفض كريس كولمان، المدير الفني للمنتخب الويلزي، التعامل مع أي شيء على أنه أمرًا محسومًا خاصة بعدما حجز المنتخب الأيرلندي مقعده في دور الـ 16، بهدف في الوقت القاتل من آخر مباريات الدور الأول، حيث تغلب على نظيره الإيطالي، ليبدد آمال المنتخب التركي في التأهل.

وحذر كولمان، فريقه من مباراة الغد قائلًا "منتخب أيرلندا الشمالية ينقل الكرة للأمام بشكل أسرع من تركيا. هنا تكمن قوة هذا الفريق. منتخب أيرلندا الشمالية منظم بشكل رائع ويصعب التغلب على خط دفاعه. يتميز هذا الفريق أيضًا في استغلال الضربات الثابتة".

وقال بيل، في مؤتمر صحفي أمس الخميس "إنها مباراة صعبة ولكنها مباراة نعتقد أننا نستطيع الفوز بها.. ستكون مباراة ذات طابع بريطاني للغاية وإذا استطعنا الظهور بنفس المستوى الذي تغلبنا به على المنتخب الروسي، ستكون فرصتنا رائعة في هذه المباراة".

ولم يتضح بعد ما إذا كان بيل ورامسي ورفاقهما يستطيعون صناعة العديد من الفرص الرائعة التي صنعها المنتخب الألماني (مانشافت) للتغلب على منتخب أيرلندا الشمالية الذي يتأهب لتقديم كل ما بوسعه في مباراة الغد.

ويأمل منتخب أيرلندا الشمالية في أن تشهد مباراة الغد عرضًا رائعًا آخر من حارس مرماه مايكل ماكجوفرين.

وخسر منتخب أيرلندا الشمالية أمام منتخبي ألمانيا وبولندا، لكنه فاز على أوكرانيا ليتأهل كأحد أفضل 4 منتخبات من بين المنتخبات التي أنهت الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الـ 6.
وقال أونيل "لا نشك في أنها ستكون مباراة قوية وصعبة أمام ويلز، ولكننا سنخوض اللقاء بثقة في إمكانية الفوز والعبور لدور الثمانية".


أيرلندا الشمالية تتسلح بدفاعها الصلب


وقال كيلي لافيرتي، مهاجم منتخب أيرلندا الشمالية إن فريقه يمتلك أحد أفضل خطوط الدفاع في البطولة.
وأوضح لافيرتي "المباراة أمام ويلز ستكون قوية. لديهم لاعبون من طراز عالمي. ولكننا نثق في إمكانية التغلب على أي فريق من خلال حماسنا وإصرارنا".

وتابع لافيرتي "أعتقد أننا نستطيع استكمال الطريق حتى النهاية. قد نحتاج لبعض الحظ ، ولكن كل الفرق تحتاج للحظ. سنصدم بعض الفرق".

ويدرك أونيل وكولمان أن الحظ وضع منتخباتهما في الطريق السهل نحو أحد مقعدي المباراة النهائية، فيما يضم الطريق نحو المقعد الآخر جميع المنتخبات العملاقة المرشحة بقوة للقب وهي منتخبات ألمانيا بطل العالم وإسبانيا حامل اللقب ووصيفه الإيطالي وفرنسا صاحب الأرض والمنتخب الإنجليزي العنيد.


أخبار متعلقة..


- يورو 2016.. جوازات سفر دبلوماسية مكافأة تألق ألبانيا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة