يوفنتوس المستفيد الأكبر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 24 يونيو 2016 05:01 م
يوفنتوس المستفيد الأكبر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بوجبا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختارت بريطانيا مصيرها بأيديها، وصوتت الأغلبية لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى، وما تلا ذلك من انهيار فى سعر الجنيه الإسترلينى، فإن من الواضح أن يكون لهذا القرار أثر كبير على صفقات الدوري الإنجليزي.

وخسر الجنيه الإسترلينى نحو 10% من قيمته بمجرد الإعلان عن نتيجة الاستفتاء صباح الجمعة، وهو أدنى مستوى له منذ أكثر من عام 1986.

ودافع الرئيس التنفيذى للاتحاد الإنجليزى لكرة القدم ريتشار سكودامور فى أكثر من مرة عن بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى، لأن خروجها برأيه يشكل صعوبات فى حقوق الملكية وعقود البث التلفزيونى.

وسيكون الأثر الأكبر للانفصال البريطانى عن أوروبا على صفقات انتقالات اللاعبين من دول الاتحاد الأوروبى إلى بريطانيا.

خروج بريطانيا سيجعل الجنيه الإسترلينى أضعف نظرا لعدم وضوح الطريقة التى ستتفاوض فيها بريطانيا مع الاتحاد الأوروبى على الصفقات التجارية المستقبلية، كما أن خروج بريطانيا سينفّر المستثمرين من بريطانيا التى أصبحت لا تملك حرية الوصول إلى السوق الأوروبية.

وسيكون فريق يوفنتوس الإيطالى المستفيد الأكبر من هذا الخروج، حيث حدد سعر 160 مليون يورو لمهاجمه الفرنسى بول بوجبا فى نهاية يونيو 2015 عندما كان اليورو الواحد يساوى 0.709 جنيها إسترلينيا.

وبعد خروج بريطانيا فإن سعر الجنيه مقارنة باليورو سيتغير، وقد يكون سعر الصرف لليورو الواحد على سبيل المثال 0.9 جنيه إسترلينى.

وتعتبر أندية إنجلترا تشيلسى، مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتى أبرز الراغبين فى الحصول على خدمات اللاعب.

هذه القضية ستجعل مسألة انتقالات اللاعبين أكثر تعقيدا بالنسبة لأندية بريطانيا والدوري الإنجليزي بالأخص، لأن الأسعار بالجنية الإسترلينى تختلف تماما عن أسعار اللاعبين باليورو.


أخبار متعلقة:


البريميرليج وريال مدريد أكثر المتضررين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة