أخبار المغرب اليوم.. المملكة المغربية الأولى عالمياً فى إنتاج "الحشيش"

السبت، 25 يونيو 2016 09:10 م
أخبار المغرب اليوم.. المملكة المغربية الأولى عالمياً فى إنتاج "الحشيش" مزارع مخدر الحشيش - أرشيفية
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، حول التقرير السنوى، الصادر عن الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، التابعة للأمم المتحدة، عن احتفاظ المغرب بترتيبه كواحد من أكبر منتجى القنب الهندى "الحشيش" فى العالم.

وأوضح التقرير السنوى للهيئة الأممية، المتعلق بعام 2016، أن المغرب حافظ على مرتبته الأولى كأول منتج للحشيش فى العالم، يتبعه أفغانستان ولبنان والهند وباكستان، وفق المعلومات، التى قدمتها الدول الأعضاء للمنظمة بشأن مصادر القنب المضبوط.

وتناولت أخبار المغرب اليوم، تنامى النشاط التجارى بين المغرب وإسرائيل، وتنامى أنشطة شركة "زيم" فى الموانئ المغربية، حيث كشفت وثائق أن المجموعة الإسرائيلية للشحن البحرى تشرف على تسيير ما يناهز 40 رحلة بحرية شهريا فى اتجاه الموانئ المغربية، منها تسع رحلات شهرية مباشرة بين حيفا والدار البيضاء.

ورصدت أخبار المغرب اليوم، أيضا دعوة "مجموعة العمل من أجل فلسطين" مؤخرا لحكومة المغربية إلى توضيح موقفها بشأن حقيقة تصويتها لصالح ترؤس إسرائيل اللجنة القانونية فى الأمم المتحدة.

وقالت المجموعة فى بيان لها، الحكومة المغربية مطالبة بإصدار توضيح رسمى فى شأن ما تناقلته وسائل إعلام عن كون المغرب كان من بين المصوتين لرئاسة إسرائيل للجنة القانونية فى الأمم المتحدة.



موضوعات متعلقة..




موريتانيا تسلم ملك المغرب دعوة حضور القمة العربية فى يوليو المقبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة