"المصرى الديمقراطى": الموازنة تحمل الأجيال القادمة أعباء كبيرة ونرفضها

السبت، 25 يونيو 2016 04:46 م
"المصرى الديمقراطى": الموازنة تحمل الأجيال القادمة أعباء كبيرة ونرفضها فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
كتب - أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الحزب مهتم جدًا بالموازنة العامة للدولة للعام 2016 _2017 على الرغم من تأخر الحكومة فى تقديمها، مما سبب ارتباك داخل أروقة مجلس النواب، موضحاً أن مناقشة الموازنة سوف تبدأ غدًا داخل البرلمان وسيعلن الحزب موقفه من خلال هيئته البرلمانية.

وأضاف رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، خلال المؤتمر الصحفى للحزب بمقره الرئيسى بمنطقة وسط البلد، إن الحزب بصفة عامة يرفض الموازنة بسبب العجز التى تقره الموازنة، بالإضافة إلى عدم تحقيق التوازن فى الدخل بين الفقير والغنى، والتوازن بين الأجيال الحالية والقادمة، والتوازن بين ما هو وطنى وما هو أجنبى الخاص بعملية الاستثمار، فالحزب يرفض الموازنات التى تحمل الأجيال القادمة حمل وأعباء لا طاقة لهم بها.

وأوضح أن البنود والاعتمادات الموجودة فى الموازنة لا تساعد على بناء تقديرات سليمة، ولا تشتمل على معايير لقياس كفاءة الاقتصاد العام، وأن الوزارات والمحافظات تغالى فيما هو مطلوب لكى تضغط على المالية.

وطالب بتوسيع المساحة المتروكة للإدارة المحلية على حساب المركزية، وبعدم خفض النفقات الخاصة بالدعم، ومراعاة البعد الاجتماعى لمحدودى الدخل لكى لا تعانى الطبقات الأكثر فقرًا.



موضوعات متعلقة..


- الموازنة بالبرلمان "سلق إجبارى".. 15 ساعة فقط لمناقشتها وإقرارها قبل بدء السنة المالية.. "تحايل" على الدستور بإضافة مخصصات هيئات لقطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمى.. والرافضون يخوضون معركة خاسرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة