بالصور.. ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها.. الأم: مديرة الطفولة قالت لى مش هتستلمى بنتك إلا بعد 6 شهور.. وتناشد وزيرة التضامن الاجتماعى تسهيل إجراءات استلام ابنتها

السبت، 25 يونيو 2016 12:39 م
بالصور.. ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها.. الأم: مديرة الطفولة قالت لى مش هتستلمى بنتك إلا بعد 6 شهور.. وتناشد وزيرة التضامن الاجتماعى تسهيل إجراءات استلام ابنتها أم الطفلة أثناء حديثها لـ"اليوم السابع"
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أم ريتاج: انفصلت عن زوجى وطلب منى اصطحاب بنتى لشراء ملابس العيد ومشفتهاش تانى.. وتعسف الإجراءات تحرمنى من استلامها بعد مالقيتها



مسئولة بإحدى مؤسسات رعاية الأطفال: أمين شرطة عثر على الطفلة وظلت تحت رعايته 8 شهور بأسوان

"ارحموا دموع أم فقدت طفلتها عامين وحرمت من حضنها بعد العثور عليها"، بهذه الكلمات بدأت "فوزية محمود حسن" 37 سنة، ربة منزل، فى مناشدة وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، لاستلام طفلتها التى فقدتها لمدة عامين بالقاهرة وعندما عثرت عليها فى أسوان حرمت من استلامها إلا بعد 6 أشهر بناءً على تعليمات مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان.

تفاصيل الواقعة، ترويها فوزية محمود حسن لـ"اليوم السابع"، قائلة "تزوجت من أحد الأشخاص بمنطقة المعادى، ولظروف أسرية لجأنا للانفصال، بعد أن أنجبت منه طفلة تسمى ريتاج، وفى عام 2014 حاولت رفع دعوى نفقة زوجية ضد زوجى إلا أنه حاول إقناعى بعدم اللجوء للمحاكم وإعطائى حقوقى كاملة، بالإضافة إلى أنه سيصطحب ابنته معه لمدة يومين لشراء ملابس العيد لها مع توديع أهل والدها للطفلة."

وأضافت والدة الطفلة ريتاج، أنها بعد انقضاء اليومين اتصلت هاتفيًا بطليقها للسؤال عن الطفلة التى كانت تبلغ من العمر عامين وقتها، إلا أنه لم يجِب على مكالمات الزوجة، وعندما توجهت إلى منزل أسرته فوجئت بالصدمة الكبرى وهى عدم وجود ابنتها مع إنكار الأب لأخذه الطفلة من والدتها – على حد قولها – ثم توجهت عقب ذلك إلى قسم شرطة حلوان وحررت محضرًا بالواقعة، وأصبحت تبحث عن طفلتها فى مواقع الإنترنت وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

أسماء إسماعيل، محامية ومسئول إحدى المؤسسات المناهضة لعمالة الأطفال، تابعت الحديث عن تفاصيل أكثر للواقعة قائلة "فى شهر أغسطس من عام 2014، عثر أمين شرطة بمحطة سكة حديد أسوان على طفلة داخل عربة 8 بقطار 989، وعقب تحرير المحضر رقم 4089 إدارى قسم أول أسوان لسنة 2014، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالعثور على الطفلة المفقودة من أهلها، اصطحب أمين الشرطة الطفلة إلى زوجته لاحتضانها بالمنزل حتى يتم كشف هويتها أو يتم التعرف على أسرتها.

وأشارت أسماء إسماعيل، إلى أن الطفلة ظلت فى منزل أمين الشرطة 8 شهور ثم تم إيداعها بدار الرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى تحت اسم "نور السيد عبد الباقى" ومكثت 4 شهور بالدار، ثم تقدمت سيدة من قرية الرقبة بمحافظة أسوان بطلب تبنى الطفلة وبالفعل ظل حتى اليوم تعيش الطفلة بقرية الرقبة تحت اسم جديد للطفلة وهو "زينب".

وأوضحت أسماء إسماعيل، أنها ظلت مستمرة فى نشر صور للطفلة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، حتى تلقت مكالمة بعد مرور عامين من الواقعة من "فوزية محمود حسن" تأكدت من أنها والدة الطفلة من خلال علامات تظهر فى جسد الطفلة، وطلبت منها الحضور إلى محافظة أسوان لاستلام ابنتها.

واستكملت الأم فوزية محمود حسن، قائلة "عندما سمعت بخبر العثور على ابنتى وقعت مغشيًا علىّ وبدأ التكبير والتهليل من والدتى ووالدى الذين يقيمون بوادى النطرون فى محافظة البحيرة، وقررنا على الفور التوجه إلى أسوان لاستلام الطفلة".

وتابعت أم الطفلة حديثها والدموع ملأت عينيها "لا نزال فى أسوان من 10 أيام مضت ولم يتم تسليم الطفلة لنا بالرغم من التأكد من تبعية الطفلة لأمها وتحريرنا المحضر رقم 30 أحوال ملحق بالمحضر رقم 4089 إدارى قسم أول أسوان، بحجة أن هناك فحص DNA سيتم خلال 6 أشهر مقبلة حتى تتمكن الأم من استلام ابنتها".

وناشدت فوزية محمود حسن، الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بمراعاة ظروفها النفسية والمادية فى الإقامة بأسوان، وعودة طفلتها مرة أخرى إلى حضن أمها، بعد رد مدير إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعى بأسوان على الأم فى مداخلة هاتفية لإحدى القنوات مُسجلة على موقع يوتيوب وتعترف فيه مديرة إدارة الأسرة والطفولة بأحقية الطفلة ريتاج لأمها فوزية، ولكن تعنت تسليم الطفلة يأتى بسبب لجوء الأم إلى النيابة أولاً وتوريط مسئولة التضامن الاجتماعى فى التحقيقات وحضورها لمقر النيابة أكثر من مرة "على حد قول الأم".



ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها (1)

الطفلة ريتاج



ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها (2)

الطفلة ووالدتها



ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها (3)

أم الطفلة تحكى قصة مأساتها



ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها (4)

صحفى اليوم السابع والام



ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها (5)

أم الطفلة



ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها (6)

محرر اليوم السابع مع محامية الطفلة



ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها (7)

شهادة ميلاد الطفلة



ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها (8)

الطفلة فى منزل والدتها قبل اختفائها



ربة منزل تفقد طفلتها عامين ثم تحرم منها بعد العثور عليها (9)

الطفلة



موضوعات متعلقة


بالصور.. سلك كهرباء عارى بالإسماعيلية أضاع فرحة الطفلة هاجر فى رمضان
بالصور.. التأمين الصحى ببنى سويف يخلف وعده بعلاج 3 حالات.. والد صابرة: مرمطونى وكتبولى على مرهم اشتريته من بره.. والد جنات:قطعنا من قوتنا علشان نتبهدل فى القاهرة.. وآخر: قالولى فوت علينا بعد ست شهور












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة