مصدر: إعادة 800 مليون جنيه للمستثمرين حال انسحابهم من مشروعات الطاقة الشمسية

السبت، 25 يونيو 2016 02:00 ص
مصدر: إعادة 800 مليون جنيه للمستثمرين حال انسحابهم من مشروعات الطاقة الشمسية وزارة الكهرباء أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قامت بتحصيل مبلغ 800 مليون جنيه من المستثمرين مقابل أعمال البنية التحتية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء من الشمس والرياح، وسيتم إعادتها للمستثمرين الـ25، حال تأكيد انسحابهم من المشروعات بشكل رسمى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك 25 مستثمرا من إجمالى 39 مستثمرا فى مشروعات الطاقة الشمسية لتوليد 2000 ميجا وات ضمن مشروعات تعريفة التغذية أعلنوا انسحابهم فى حالة إصرار الحكومة على رفض التحكيم الدولى.

وأوضح المصدر أن 25 مستثمرا كان من المفترض أن يقترضوا من أكبر جهتى تمويل فى العالم، وهما هيئة التمويل الدولية وبنك التعمير والإنشاء الأوروبى.

وأشار المصدر إلى أن جهتى التمويل المسئولين عن تمويل الـ25 مستثمرا أعلنت انسحابها من تمويل مشروعات تعريفة التغذية منذ أسبوعين، مشيراً إلى أن سبب انسحابها هو إصرار الحكومة على عدم الموافقة على التحكيم الدولى بجنيف لهذه المشروعات.



موضوعات متعلقة..



أزمة فى "الكهرباء" بعد انسحاب 25 مستثمرا من مشروعات الطاقة المتجددة بسبب "التحكيم الدولى".. الحكومة تخشى النزاع الدولى فى حالة حدوث أى خلافات.. واستمرار الخلاف يوقف استثمارات بقيمة 3 مليارات دولار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة