لجان البرلمان تبدأ أسبوع"الأشغال الشاقة".. الشئون العربية تناقش الأوضاع فى ليبيا.. واجتماع مشترك بين العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان.. و"الدينية" تحسم ملف القوافل الدعوية والخطاب الدينى

الأحد، 26 يونيو 2016 11:00 م
لجان البرلمان تبدأ أسبوع"الأشغال الشاقة".. الشئون العربية تناقش الأوضاع فى ليبيا.. واجتماع مشترك بين العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان.. و"الدينية" تحسم ملف القوافل الدعوية والخطاب الدينى الجلسة العامة للبرلمان/ أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

<لجنتى الشئون="" الافريقية="" والمشروعات="" الصغيرى="" تؤجل="" اجتماعتها="" للأسبوع="" المقبل="" لعدم="" عرقلة="" عمل="" الجلسة="">


أنيسة حسونة: سنسعى للانتهاء من الاجتماع قبل بدء مناقشة الموازنة



كثفت اللجان البرلمانية اجتماعاتها قبل بدء الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، لمناقشة الموازنة العامة، حيث عقدت لجان الدينية والعلاقات الخارجية وحقوق الإنسان، والشئون العربية اجتماعات لحسم عدد من الملفات أبرزها اللجنة التنسيقية بين الشئون الخارجية وحقوق الإنسان، بجانب مناقشة الشئون العربية الأوضاع فى ليبيا، بينما ناقشت اللجنة الدينية، مستجدات مشروع تجديد الخطاب الدينى، فيما أعلنت لجان أخرى تأجيل اجتماعاتها لعرقلة أداء البرلمان خلال مناقشة مشروع الموازنة.

فى البداية قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن اللجنة عقدت اجتماعا الأحد لمناقشة القضايا العربية على رأسها الأوضاع فى ليبيا، بالإضافة إلى تطورات قضية تيران وصنافير، بعد الحكم القضائى الأخير.

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن الجلسة عقدت قبل بدء الجلسة العامة اليوم، من أجل ألا يتعارض موعدها مع موعد مناقشة الموازنة العامة للدولة التى ستناقش بدءا من اليوم.

وفى السياق ذاته قال النائب شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، إن اللجنة عقدت اجتماعا، لمناقشة قضية تجديد الخطاب الدينى، والقوافل الدعوية التى ستنظمها اللجنة فى عدد من المحافظات.

وأضاف عضو اللجنة، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة حرصت على ألا يتعارض موعد عقد اجتماع اللجنة البرلمانية مع موعد مناقشة الموازنة العامة احتراما لقرار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

فيما أكدت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن اللجنة ناقشت تشكيل لجنة تنسيق بين كل من لجنتى العلاقات الخارجية ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان خلال الفترة المقبلة، موضحا أن اللجنة حرصت على انتهاء الاجتماع قبل بداية الجلسة العامة حتى لا يتم عرقلة عمل البرلمان خلال مناقشته للموازنة.

فى المقابل قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، إن اللجنة أجلت جميع اجتماعاتها التى كان من المقرر أن تعقد خلال هذا الأسبوع نظرا لانشغال البرلمان بمناقشة الموازنة.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستستأنف اجتماعتها الأسبوع المقبل، بمناقشة المقترحات المتعلقة بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبه قال النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، إن اللجنة البرلمانية أجلت جميع مشاريعها ومناقشتها إلى الأسبوع المقبل حتى لا تتزامن مناقشة هذه المشاريع مع مناقشة البرلمان للموازنة العامة للدولة.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة حريصة على ألا تعرقل مناقشات الجلسة العامة لمشروع الموازنة لذلك أجلت جميع اجتماعاتها المقررة هذا الأسبوع.


موضوعات متعلقة..


لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان تلتقى وزيرة الهجرة غدًا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة