أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح شكرى: لن أعلق على حكم "تيران وصنافير" والأمر مازال مطروحا بالقضاء

الأحد، 26 يونيو 2016 07:37 م
سامح شكرى: لن أعلق على حكم "تيران وصنافير" والأمر مازال مطروحا بالقضاء وزير الخارجية المصرى سامح شكرى
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن الحكم الذى صدر فى قضية "تيران وصنافير" أعاد القضية لمقدمة اهتمامات الرأى العام، لافتا إلى أن الدولة لديها القدرة الكاملة على طرح رؤيتها، وسبق أن طرحت الحجج ومستمرة فى ذلك، لكن الأمر الآن مطروح للقضاء ولا أستطيع التعقيب عليه.

وأكد شكرى أن الدولة لديها وضوح رؤية كاملة وكافة الأرضيّة القانونية السليمة لما اتخذته من قرار تعتبره سليم، ولكن لن يتم الحديث الآن لأن الأمر مطروح أمام القضاء.

وأكد شكرى خلال حفل الافطار مع رؤساء التحرير والإعلاميين أنه لن يعلق على قضية تيران وصنافير لأنها محل نقاش قضائى الآن، لكنه أشار إلى أن الدولة تعاملت مع القضية منذ البداية بشفافية من خلال بيان مجلس الوزراء وتنبيه الرأى العام لذلك والتعامل بقدر عالى والارتكان للمستندات والتدقيق والبحث المستفيض.

وأضاف شكرى: "لكن ما تولد بعد ذلك متسق مع ما شهدته مصر مؤخرا"، مؤكدا على أن الدستور لرئيس الدولة الحق فى إبرام المعاهدات على أن تكون هناك موافقة مجلس النواب عليها، كما أن الإطار القضائى مكفول وكذلك الرأى العام وضرورة أن يكون مطلع على الدوافع والأسس التى تستند إليها السلطة التنفيذية.

وتابع شكرى: "أرى أن ما يحدث من نقاش مناخ صحى ويؤكد ما وصلنا إليه من مناخ مغاير ونضج سياسى عما قبل 25 يناير، وهذا الحوار والشفافية متروكة لبلورة رأى عام يأخذ موقف ووعى وقدرة على التفرقة إزاء قضايا بمثل هذا التعقيد ومستقبل الأجيال القادمة ومن حق الرأى العام أن يطمن".


موضوعات متعلقة..




- تفاصيل مذكرة قضايا الدولة فى قضية "تيران وصنافير".. الحكم استند لخرائط غير رسمية وتناسى أحكام الإدارية العليا.. لا توجد أى اتفاقية دولية بمصرية الجزيرتين.. واتفاقيه تحديد الحدود 1990لم تشمل الجزيرتين


- وقف نظر الطعن على حكم إلغاء اتفاقية "تيران وصنافير" لحين الفصل فى رد المحكمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

احنا الاول نشوف التيار رايح فين ونقف معاه

هو التعليم ببلاش

عدد الردود 0

بواسطة:

أميرة

هههههه سامح شكري بيقول الدولة تعاملت بشفافية وتنبيه الرأي العام

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالمصرى

كل مصرى يعلم ان ظلت الجزيرتين مصريتين فلن يكون هناك جسر بين البلدين بحكم اتفاقيه كامب ديفيد ولكن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة