ميركل تشدد على ضرورة إجراء حوار مفتوح حول دمج اللاجئين

الأحد، 26 يونيو 2016 10:18 ص
ميركل تشدد على ضرورة إجراء حوار مفتوح حول دمج اللاجئين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الكوميرسيو الإسبانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شددت على ضرورة إجراء حوار مفتوح بشأن إدماج اللاجئين، مؤكدة على أنهم لديهم الحقوق والالتزامات مثل الاجتهاد فى تعلم اللغة والبحث عن العمل.

وفى السياق ذاته حذر هولجر مونش رئيس هيئة مكافحة الجريمة فى ألمانيا من خطر تنامى تكوين خلايا إرهابية جديدة تنتمى لليمين المتطرف فى ظل تزايد الاستعداد لممارسة العنف من قبل يمينيين متطرفين ضد اللاجئين.

وأشارت ميركل إلى أنه يوجد خططا للقاء ممثلين عن الاتحادات والمنظمات الاجتماعية العاملة مع اللاجئين يوم الجمعة المقبل، وستكون المرة الرابعة التى تلتقى فيها اللاجئين، وقالت "لن ننجح إلا بالعمل معا".

وأوضحت الصحيفة أن ميركل قالت إنه لا داعى للتطرق بشكل غير مباشر للمسائل التى تصاحب الإندماج بما فى ذلك الأفعال الإجرامية على الجانبين، مشددة على اتباع القوانين.

بينما قال مونش إن موضوع الهجرة جعل اليمين يصل إلى أناس لم يكن لديهم قبل ذلك ميل لجرائم العنف أو لم يكونوا مصنفين كمتطرفين، مضيفا أن عدد الاعتداءات على مساكن اللاجئين فى ألمانيا وصل فى العام الحالى إلى 568 اعتداء ووصف مونش حجم العنف اليمينى بالخطير.


موضوعات متعلقة


ميركل: علينا أن نظهر أننا ما زلنا نعمل من أجل خدمة شعوب الاتحاد الأوروبي








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة