فى رسالة سرية..

مفاجأة.. أردوغان تعهد لإسرائيل بإعادة المفقودين من الجنود فى غزة

الإثنين، 27 يونيو 2016 09:09 ص
مفاجأة.. أردوغان تعهد لإسرائيل بإعادة المفقودين من الجنود فى غزة نتنياهو وأردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول إسرائيلى رفيع المستوى، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تعهد فى رسالة سرية إلى إسرائيل بالعمل على إعادة المفقودين من الجنود و"المدنيين" الإسرائيليين فى قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن المسئول أن إسرائيل تلقت خلال المفاوضات التى جرت اليوم فى العاصمة الإيطالية روما رسالة يتعهد فيها أردوغان بالعمل على إعادة الإسرائيليين المفقودين بغزة إلى تل أبيب.

وأشار المصدر الإسرائيلى إلى أنه سيتم اليوم الاثنين الإعلان عن الاتفاق الإسرائيلي التركى من روما التى يتواجد فيها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، كما سيتم عنه فى أنقرة من قبل الحكومة التركية.

وكان مصدر سياسى إسرائيلى رفيع كشف النقاب عن أن تركيا التزمت بموجب الاتفاق المتبلور لإعادة تطبيع العلاقات الثنائية مع إسرائيل بمنع حماس من القيام بأى عمل إرهابى أو عسكرى ضد إسرائيل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن المسئول الإسرائيلى قوله إن الشئ الأهم فى الاتفاق هو ضمان عدم تقديم دعاوى تركية ضد قيادات عسكرية بالجيش الإسرائيلى وجنوده إلى محكمة الجنايات الدولية.


موضوعات متعلقة ..



- أردوغان يبيع دماء الأتراك للإسرائيليين مقابل حفنة من الدولارات.. تركيا تعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات من جديد مع تل أبيب مقابل 21 مليون دولار.. وإلزام حماس بمنع إطلاق الصواريخ على إسرائيل أهم بنوده












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة