البرلمان ينتفض بعد تأجيل امتحانات الثانوية العامة.. النواب: وقفة جادة ضد تسريب الامتحانات.. القرار غير موفق ومحبط للأسر الكادحة.. الوزارة ليس بها إدارة أزمات.. وفضائح التسريب تستلزم إقالة الوزير

الإثنين، 27 يونيو 2016 02:18 ص
البرلمان ينتفض بعد تأجيل امتحانات الثانوية العامة.. النواب: وقفة جادة ضد تسريب الامتحانات.. القرار غير موفق ومحبط للأسر الكادحة.. الوزارة ليس بها إدارة أزمات.. وفضائح التسريب تستلزم إقالة الوزير النائبة منى عبد العاطى عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض البرلمان ضد تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب تسريب الامتحانات، مؤكدين أن المجلس سيكون له وقفة جادة تجاه تكرار تسرب الامتحانات، ومشيرين إلى أن القرار كان غير موفق وسيكون له تأثير محبط على الطلاب وأسرهم، ولافتين إلى أن وزارة التربية والتعليم ليس بها إدارة أزمات.

فى البداية قال اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر، إن البرلمان لن يترك ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة تمر مرور الكرام، ولابد من وقفة جادة من جانب نواب البرلمان تجاه تأجيل امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن البرلمان ينتظر الانتهاء من مناقشة الموازنة العامة للدولة، ثم سيناقش خلال جلسات الأسبوع المقبل ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية لوضع حد لهذا الأمر.

وفى السياق ذاته قال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن تأجيل امتحانات الثانوية العامة هى شماعة لدى وزارة التربية والتعليم لمعالجة فشلها، موضحا أنه كان ينبغى معالجة الأمور بشكل افضل من هذا منذ بداية ازمة التسريبات.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك قصور لدى وزير التربية والتعليم خلال ادارة امتحانات الثانوية العامة، وكان ينبغى على البرلمان إقالته منذ بداية الأزمة.

من جانبه قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة هى قرارات غير موفقة وغير مدروسة، وتحدث حالة توتر لدى الطلاب وأسرهم، متابعا:"لكننا أمام أزمة حقيقية وهى تسريب الامتحانات وهى أزمة ما زالت الدولة عاملة على مواجهتها".

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الدولة ما زالت عاجلة على مواجهة تسريب الامتحانات لأنها لم تطهر المؤسسات الحكومية من العناصر الفاسدة والعناصر الإخوان لذلك يحدث هذا التخبط فى العديد من المؤسسات، واتخاذ قرار تأجيل الامتحانات يؤثر على الطلاب ويدفعهم للتظاهر امام مقرات المؤسسات التعليمية.

فيما قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن قرار تأجيل بعض مواد امتحانات الثانوية العامة كان ظالم للطلاب ويضعهم تحت ضغط عصبى شديد، لكن ليس أمام وزارة التربية والتعليم حل لتسريب الامتحانات غير هذا القرار.

وأضافت عضو لجنة التعليم لـ"اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم ليس بها إدارة أزمات والدليل على ذلك تسريبات الثانوية العامة.




موضوعات متعلقة..


خناقات النواب وتسريبات الثانوية العامة يسيطران على أول يوم موازنة.. خالد يوسف وضياء داوود يطعنان فى دستورية الموازنة.. و"حسين عيسى" يرد: لا وجود للناتج القومى.. وعلى عبد العال: كدا هتبقى سداح مداح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة