أين تذهب فى 23 رمضان.. هانى شنودة ببيت السحيمى ومعرض كتب بدار الأوبرا

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:00 ص
أين تذهب فى 23 رمضان.. هانى شنودة ببيت السحيمى ومعرض كتب بدار الأوبرا بيت السحيمى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر الأنشطة الفنية والثقافية الرمضانية التى تنظمها وزارة الثقافة، تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، ليوم 23 رمضان.

وينظم صندوق التنمية الثقافية، العرض المسرحى "أبو على" بقبة الغورى، وسهرة عزف على العود للفنان سومو الناصر ببيت الهراوى، إلى جانب حفل فنى للفنان هانى شنودة وفرقته الموسيقية ببيت السحيمى، كما يقام حفل استقبال لذوى الاحتياجات الخاصة بمركز طلعت حرب الثقافى، إضافة إلى استمرار معرض الكتاب والحرف التقليدية بساحة الأوبرا.

كما تستمر ورش العمل الحية لقطاع الفنون التشكيلية، فى مجال الحرف التقليدية والتراثية بمراسم وكالة الغورى، وتنظم دار الأوبرا المصرية، حفلا موسيقيا لعازف الجاز يحيى خليل وفرقته الموسيقية، الذى يقدم مجموعة متميزة من موسيقى الجاز، على المسرح المكشوف، ويقدم البيت الفنى للمسرح، العرض المسرحى "سهراية" بقبة الغورى، والعرض المسرحى "نعنان الجنينة" بقصر الأمير طاز.

وتقيم أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات السياسية وحوار الثقافات بجامعة القاهرة أمسية عن أشعار الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين، يشارك بها نخبة من الشعراء والمبدعين والنقاد والفنانين، إلى جانب الدكتور أحمد زايد متحدثًا عن تأثير أشعار جاهين على المجتمع فى فترة ما بعد ثورة يوليو، وبمصاحبة فقرات فنية للمطرب والملحن محمد عزت، والشاعر محمد هشام رجب والمطرب رامى بدران وعدد كبير من المبدعين والمحبين لصلاح جاهين، كما تتضمن الأمسية تسجيلات لأشعار صلاح جاهين بصوته كما تتضمن فيلم تسجيلى عنه.

كما تقيم لجنة الشباب بالمجلس أمسية شعرية فنية بعنوان "من وسط البلد"، يديرها مصطفى يوسف ويشارك بها الشاعر منتصر حجازى، والشاعر وليد عبد المنعم، والملحن الشاب مجدى سليم.




موضوعات متعلقة..


رواية "الكومبارس" ترصد يوميات مصر فى 40 عاما لـ"ناصر عراق"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة