استطلاع: غالبية الجمهوريين يفضلون مرشحا رئاسيا آخر غير دونالد ترامب

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 06:38 ص
استطلاع: غالبية الجمهوريين يفضلون مرشحا رئاسيا آخر غير دونالد ترامب دونالد ترامب المرشح الجمهورى لرئاسة امريكا
واشنطن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع للرأى العام الأمريكى أجرته شبكة " إن بى سي" الأمريكية بالتعاون مع صحيفة وول ستريت جورنال مؤخراً أن ٥٢٪‏ من الناخبين الجمهوريين يفضلون مرشحا رئاسيا جمهوريا آخر غير الملياردير دونالد ترامب مقابل ٤٥٪‏ من الجمهوريين قالوا إنهم راضون عن مرشح الحزب المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة.

وفى المعسكر الديموقراطي، قال ٥٢٪‏ من الناخبين إنهم يؤيدون مرشحة الحزب المفترضة هيلارى كلينتون مقابل ٤٥٪‏ قالوا إنهم يفضلون مرشحا آخر، ووفقا للاستطلاع، تقدمت هيلارى كلينتون على ترامب بخمس نقاط حيث حصلت على تأييد ٤٦٪‏ ممن شملهم الاستطلاع مقابل ٤١٪‏ لصالح ترامب.
ويرى ٤٧٪‏ من الناخبين أن أداء ترامب فى التعامل مع القضايا الاقتصادية سيكون الأفضل مقابل ٣٧٪‏ لصالح هيلارى ، وفى المقابل رأى ٤٤٪‏ من الناخبين أن هيلارى ستكون أكثر قدرة على شغل منصب القائد الأعلى من ترامب والذى حصل على تأييد بنسبة ٣٢٪‏.

كما قالت نسبة ٤٠٪‏ من الناخبين إن هيلارى ستكون الأقدر على توحيد الأمريكيين مقابل ٢٦٪‏ فقط لصالح ترامب. بينما أعرب ٤٩٪‏ من الناخبين الأمريكيين عن معارضتهم لدعوة ترامب بفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة