النائب محمد فؤاد: ورشة عمل "اللا مركزية" تركزت على الفساد فى الإدارة المحلية

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 03:14 ص
النائب محمد فؤاد: ورشة عمل "اللا مركزية" تركزت على الفساد فى الإدارة المحلية الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، إن أعضاء لجنة الإدارة المحلية بالكامل، إضافة إلى عدد أخر من النواب، شاركوا أمس الاثنين، فى ورشة العمل التى نظمتها وزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع البنك الدولى، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، ووحدة تطوير الإدارة المحلية، بأحد فنادق القاهرة، حول "اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية فى مصر.. الخبرات الدولية والمحلية".

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، أن ورشة العمل التى شاركت وزارة التنمية المحلية فى تنظيمها، بحضور 3 وزراء هم وزير التنمية المحلية، ووزير المالية، ووزير التخطيط، خطوة جيدة وهامة فى ظل اهتمام الدولة بإجراء الانتخابات المحلية، وتطبيق اللامركزية الإدارية والمالية لمختلف الوحدات المحلية، مشيرًا إلى أن اهتمام الوزراء المعنيين بتطبيق اللامركزية بالمشاركة فى تلك الجلسات النقاشية، هو إعطاء للأمر قدره واهتمامه الواجب.

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى أنه ترأس الجلسة النقاشية الأولى فى ورشة العمل تحت عنوان "اللامركزية .. الإطار العام والخبرات الدولية"، موضحًا أن كلمات النواب محمد الحسينى ، واللواء محمد صلاح أبو هميلة، وغيرهم من النواب المشاركين فى اللقاء، تركزت حول أهمية تطبيق اللامركزية لمكافحة الفساد فى المحليات على مدار الأعوام الماضية، مشددين على ضرورة معالجة فساد المحليات أثناء تطبيق اللامركزية، إضافة إلى توفير التدريب الجيد للعاملين بالإدارة المحلية.


موضوعات متعلقة..


- وزارة التنمية المحلية تنظم ورشة عمل حول اللامركزية وتطوير الإدارة فى مصر


- 6 وزراء يناقشون الصيغة النهائية لمشروع قانون الادارة المحلية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة