وزير النقل: مفاوضات مع الشركات العالمية لتوريد 200 جرار للسكة الحديد

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 07:00 م
وزير النقل: مفاوضات مع الشركات العالمية لتوريد 200 جرار للسكة الحديد الدكتور جلال السعيد وزير النقل
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، إن السكة الحديد بها 700 جرار قطار يعمل منها بشكل منتظم 450 جرارا، وهناك مفاوضات مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة، لتوريد 200 جرار إضافى، مما يعنى طاقة تعادل 50% من الحجم المستخدم حاليًا.

وأضاف "السعيد" خلال مقابلة تليفزيونية مع برنامج "مباشر من العاصمة" الذى يذاع على فضائية "أون تى فى لايف"، أن الوزارة تعكف على شراء وتصنيع أكثر من 1000 عربة قطار جديدة للركاب بدرجاتها المختلفة، وهذا يعادل حوالى 30% من حجم العربات الموجودة حاليًا، لافتًا إلى تطوير 300 محطة سكة حديد، وإعادة تطوير وتأهيل التحكم فى تقاطعات السكك الحديدية وعددها 1100 مزلقان، فضلًا عن وجود عقود خاصة بنظام التحكم الالكترونى للقطارات، ضمن المشروعات التى تنفذ فى الوقت الحالي للوزارة بتكلفة عالية جدًا.

وأشار وزير النقل، إلى أن أغلبية الحوادث التى تقع الآن على شريط السكة الحديد، سببها المعابر غير الشرعية على شريط القطار، وهذا يتطلب توعية لدى المواطنين.


موضوعات متعلقة..


- وزير النقل فى حوار لـ"اليوم السابع": السكة الحديد مرفق متهالك.. و50% من عرباته تهدد حياة المواطنين والنصف الباقى يحتاج إعادة تأهيل.. اللى يقولك هدخل الهيئة وبكرة هخليها تمام يبقى بيضحك على الناس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة